كيف أشد الترهلات

كيف أشد الترهلات

الترهّلات الجلدية

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الجلد المترهل، ولا سيما النساء وتحديداً بعد الحمل والولادة؛ نظراً للتغيرات الهرمونية التي طرأت على جسم المرأة خلال حملها وولادتها، إضافةً للتغيرات الجسدية نفسها، فتبدأ المرأة من هنا بالبحث عن طرق مختلفة تساعدها على شد هذه الترهلات والتخلص منها في أسرع وقت ممكن، لا سيما أن المرأة تحرص كل الحرص على الاهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بجمالها وإطلالتها.

نصائح لشدّ الترهلات الجلديّة

قام أخصائيّو التغذية بوضع مجموعة من النصائح التي يساعد اتباعها على شد الترهلات الجلدية والقضاء عليها، بحيث تشمل الخطوات التالية:

  • يجب عليكِ أن تتدرجي في فقدان وزنكِ؛ لأن فقدان الوزن بصورة سريعة يؤدي إلى استرجاعه بسرعة أكبر، إضافةً إلى تعرض جسمكِ للترهلات، فهنا عليكِ أن تبدئي بفقدان عدة كيلو غرامات من وزنكِ ومن ثم زيادة عددها تدريجياً.
  • استخدمي كريمات شد الترهلات فهي تعتبر من أفضل الوسائل، ولكن احرصي على أن تكون صحية ومن مصدر موثوق، ويُفضّل أن تحتوي هذه الكريمات على مجموعة من الفيتامينات كفيتامين A وE إضافةً إلى زيت الصبار؛ لأنها تساعد على إنتاج كلاً من الكولاجين والأيلاستين، اللذين يعملان على شد الجلد بصورة طبيعية.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس وكذلك الماء الغني بالكلور أو أي طرق أُخرى لتسمير بشرتك؛ لأنها تؤدي إلى فقدان الوزن لفترة مؤقتة، ومن ثم استرجاعه مع وجود ترهلات في جلد جسمكِ.
  • في حال توفر الإمكانات المادية لديكِ حاولي أن تلجئي للعلاجات التي تعتمد على استخدام الكولاجين، فهو يعمل على شد الجلد بشكل سليم وسريع أيضاً.
  • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية وتحديداً تمارين الأوزان والأثقال؛ لأنها تعمل على تقوية عضلات جسمك وتحديداً الموجودة تحت الجلد، وبالتالي تعطي جسمك شكلاً جذاباً ومتناسقاً.
  • أكثري من شرب الماء والسوائل المختلفة الطازجة؛ لأن الماء يعمل على شد الجلد والبشرة، وإذابة الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق جسمكِ المختلفة، ولا سيما منطقة البطن أو الكرش، إضافةً إلى أنه يجعل جسمكِ مرطباً ومنتعشاً.
  • تناولي نظاماً غذائياً صحياً، بحيث يحتوي على العناصر الأساسية للجسم وتحديداً البروتينات؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين المسؤول عن شد الجلد، وتقوية عضلات ما تحت الجلد، إضافةً إلى الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات المختلفة وهي جميعها موجودة في الخضار والفواكه.
  • ويمكنكِ استخدام بعض الزيوت الطبيعية أيضاً؛ كزيت اللوز وزيت الخروع، بوضع كمية منه على الجسم وتدليكه بها.
  • إضافةً إلى الماسكات الخاصة بشد البشرة.

المقالات المتعلقة بكيف أشد الترهلات