كيف أرجع محادثات الواتس آب

كيف أرجع محادثات الواتس آب

الواتس آب

يعتبر الواتس آب من التطبيقات الحديثة التي تحمّل على الهواتف الذكية، وبعض الأجهزة الحديثة، وهو تطبيق لتبادل الدردشات الكتابية، وبعض الوسائط المتعددة، كالصور، ومقاطع الفيديو، والتسجيلات الصوتية، كما أنّه أصبح جديداً يدعم المكالمات الصوتية، الأمر الذي جعله من أكثر التطبيقات شهرةً وانتشاراً، فهو بذلك سهل على الناس فرصة التواصل بشكل أكبر، خصوصاً للأشخاص الذين يبتعدون عن بعضهم في أماكن السكن.

في هذا التطبيق لا يمكنُ إضافة الأشخاص أو التحدّث معهم إلّا في حالِ تمّت إضافتُهم ضمنَ لائحة الأسماء في الهاتف الخاصّ، وبعد الإضافة تتم المحادثات والدردشات الكتابية بين المستخدمين، لكن في بعض الأوقات تحذف هذه المحادثات عن طريق الخطأ فيحتاج المستخدم لاستعادتها، لكنه يجهل الطريقة المستخدمة لذلك، وسنشرح لكم في هذا المقال طريقة استرجاع المحادثات المحذوفة عن الواتس آب.

طريقة إرجاع محادثات الواتس آب
  • ندخلُ على التطبيقات الموجودة على شاشة الهاتف الرئيسيّة، ثم نضغط على أيقونة الإعدادات
  • بعد أن ندخل على الإعدادات تظهر لنا قائمة مليئة بالخيارات، ومن ضمنها إدارة التطبيقات.
  • نضغط على خيار إدارة التطبيقات، ثم نقوم بالبحث في القائمة على كلمة واتس آب، نضغط عليها، فتظهر لنا صفحة جديدة فيها العديد من الخيارات، ومن ضمنها حذف المعلومات، نضغط عليها.
  • بعد أن نضغطَ على حذفِ المعلومات، ويقوم البرنامج بحذفِ البيانات، نضغطُ على كلمة موافق، ثم نذهبُ لتطبيق الواتس آب، ونقوم بفتحه، بعد ذلك سيقومُ البرنامج بعرض التطبيق كأوّل مرة تم تثبيتُه فيه على الجهاز.
  • نقومُ بتسجيلِ الدخول إلى البرنامج، تظهر لنا شاشة بيضاء، فيها أيقونة بكلمةِ استعادة النسخة الاحتياطيّة من الرسائل.
  • ننتظر بعض الوقت حتى يقوم البرنامج تلقائيّاً باستعادة الرسائل والبيانات المحذوفة.
  • تظهر شاشة جديدة تخبرك أنّ البرنامج قد أكملَ عمليّة استعادةِ الرسائل والمحادثات المحذوفة، وما عليك سوى الضغط على كلمة الاستمرار للدخول للتطبيق، وإيجاد المحادثات المفقودة.

كيفية استعادة بيانات البرنامج

يمكنُنا استعادةُ بيانات البرنامج، وهي الصورُ ومقاطع الصوت والفيديوهات، وهي طريقة سهلة جدّاً ولا تحتاجُ للكثير من الوقت، فالهاتف يقوم بتخزينِها على ذاكرةِ التخزين، وذلك عن طريق الذهاب لمدير الملفّات، ثم البحث عن ملف الواتس آب، والدخول للميديا، ومن هناك سنجد جميع الملفات التي تحتوي على البيانات المحذوفة التي أرسلناها واستقبلناها سابقاً، وتكون مرتّبة مع بعضها في ملفّات بجانب بعضها البعض، تكون مسمّاة بالصور، والفيديو، والأصوات.

  • معلومة: إذا قمتَ بحذفِ المحادثات التي استرجعتَها، فلا يمكنُك استرجاعُها مرّةً أخرى.

المقالات المتعلقة بكيف أرجع محادثات الواتس آب