كيف أخفي أصدقائي في الفيسبوك

كيف أخفي أصدقائي في الفيسبوك

الإنترنت

مع الاستخدام الواسع لشبكة الإنترنت ظهرت الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها موقع الفيس بوك الذي يتيح للشخص التعرف على الأشخاص من كافة أنحاء العالم فالموقع يستخدمه ملايين الناس، ولكن ليس كل من يستخدم الفيس بوك يعرف أسراره.

البعض يحتاج إلى خصوصية في المعلومات، وسرية في معرفة من هم الأصدقاء، فيتيح الفيس خاصية إخفاء الأصدقاء عن المتصفحين للصفحة الشخصية، وسنتعلم معاً كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء في الفيسبوك.

إخفاء الأصدقاء في الفيسبوك
  • افتح حسابك في الفيسبوك واذهب إلى صفتحك الرئيسية.
  • في أعلى الصفحة ستظهر لك عدة خيارات وهي: ( البحث عن أصدقاء، والصفحة الشخصية، والمحادثات، والإشعارات وإعدادات الخصوصية، فاختر الصفحة الشخصية.
  • عند فتح الصفحة الشخصية هناك خيارات متعددة مثل اليوميات والصور والأصدقاء،اضغط بالمؤشر على خيار الأصدقاء، ستظهر بعدها قائمة جميع الأصدقاء.
  • في قائمة الأصدقاء توجد هناك خيارات وهي البحث عن الأصدقاء، وأيقونة على شكل قلم وتعني الإدارة ( edit) اضغط عليها.
  • بعد الضغط على أيقونة إدارة يوجد هناك خياران وهما إدارة الأقسام وتعديل الخصوصية، اضغط على خيار تعديل الخصوصية وستظهر هنا عدة خيارات للتحكم بقائمة الأصدقاء، فاختر خيار (من يستطيع أن يرى أصدقائي who can see your friend list.
  • بجانب هذه العبارة(who can see your friend list) توجد خيارات مثل (أنا فقط )أي لا يسمح لأي شخص برؤية الأصدقاء، وخيار الأصدقاء أي أن الأصدقاء هم الذين يُسمح لهم برؤية أصدقاء المستخدم، وخيار العامة وهو السّماح للجميع برؤية الأصدقاء سواءً من الزّائرين (المتصفحين الآخرين) أو من الأصدقاء أنفسهم، وخيار مخصص وهو اختيار الأشخاص الذين سيُسمح لهم برؤية قائمة الأصدقاء، وبعد الاختيار يتم الضّغط على زر موافق لحفظ التّغييرات.

حجب رؤية الأصدقاء من الهاتف

ظهرت في الآونة الأخيرة الهواتف الذكية التي تدعم تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، وهنا سنتعرف على كيفية حجب الأصدقاء من الهاتف كالتالي:

  • ادخل إلى حسابك من خلال الاسم وكلمة السر، فستظهر الصفحة الرئيسية الخاصة بك.
  • اضغط على قائمة الهاتف، وستظهر قائمة تحتوي على ما يلي: البحث في الصفحة، ووضع التصفح المختفي، والصفحات المحفوظة، والصفحات السابقة، وعرض سطح المكتب فاضغط على هذا الخيار، ثم ستتحول الصفحة إلى صفحة كمبيوتر.
  • اذهب للصفحة الشخصية واختر قائمة الأصدقاء، ومنها ستجد أيقونة التعديل على شكل قلم، وستظهر الخيارات التي سبق أن ذكرناها في القائمة أعلاه وبنفس الطريقة اختر وتحكم بمن له الصلاحية في رؤية الأصدقاء، فتستطيع التعديل لاحقاً بالخيارات حسب الرغبة من هاتفك الذكي في أي وقت.

المقالات المتعلقة بكيف أخفي أصدقائي في الفيسبوك