إنشاء حساب على السكايب

إنشاء حساب على السكايب

برنامج سكايب

يعد برنامج سكايب من أهم و أشهر برامج الاتصال، وهو أحد البرامج التابعة لشركة مايكروسوفت، ويتميز هذا التطبيق بسهولة التعامل معه، حيث يُتيح الدردشة النصية.

هو برنامج محادثة مثله مثل العديد من البرامج المُشابهة، إلا أن ما يتميز به برنامج سكايب هو إمكانية إجراء مكالمات صوتية، ومكالمات فيديو مجاناً داخل وخارج الدولة، وتتميز هذه المكالمات بجودتها العالية والفريدة من نوعها.

كيفية إنشاء حساب على السكايب

يُمكن استخدام برنامج سكايب على أجهزة الحاسوب، وكذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث يتم تحميله على هذه الأجهزة إما من خلال موقع سكايب الرسمي، أو من خلال المتجر المُتاح على الهواتف الذكية.

بعد تحميل البرنامج على الجهاز المطلوب، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لسكايب حتى يتمكن المشترك من إنشاء حساب فيه، ثم العودة إلى التطبيق الذي تم تحميله والاستمتاع بهذه الخدمة، ويتم إنشاء الحساب حسب الخطوات التالية:

  • يجب الضغط على انضم الينا، إذا كان باللغة العربية، وإذا كان باللغة الإنجليزية فيجب الضغط على join us.
  • يجب الضغط علي إنشاء حساب، والتي تتوفر بالإنجليزية بـ create an account.
  • سوف تظهر صفحة تحتوي علي بيانات التسجيل، يجب ملء الحقول المطلوبة ( الاسم، والبريد الإلكتروني، واللغة، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات)، ويجب كتابة البيانات بشكل صحيح، حتى تتم عملية إنشاء الحساب بنجاح، هذه الحقول تستخدم إن كان المستخدم يرغب بإنشاء حساب خاص بسكايب.
  • يجب اختيار اسم للمستخدم خاص ببرنامج سكايب، واختيار كلمة مرور تحتوي على أرقام وحروف حتى يصعب اختراقها.
  • سيطلب الموقع من المستخدم كتابة رمز التأكيد، والموافقة على شروط وسياسة الموقع، كما يجب ملء الحقل والموافقة على الشروط من خلال وضع علامة "صح" بجانب المربع الفارغ.

الآن أصبح للمستخدم حساب في سكايب ويُمكن استخدامه بعد فحص البريد الإلكتروني الذي يُؤكد على نجاح عملية التسجيل، ثم سيتم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي اختارها المُستخدم خلال عملية التسجيل.

يمكن اختيار إنشاء حساب باستخدام حساب الفيس بوك، وفي هذه الحالة سيتم تحويل المستخدم إلى موقع الفيسبوك لربط حسابه بسكايب، وهي خطوة لا تتطلب الكثير من البيانات، أو حساب مايكروسوفت.

من الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت المالكة لهذا البرنامج، قد ضمت كلاً من دردشة الهوت ميل، وأيضاً دردشة الويندوز لايف إلى برنامج سكايب، حتى تُوسع مجال استخدامه، وتمنحه شهرة أوسع بين التطبيقات المتاحة والمشابهة لهذا النوع من البرامج.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب على السكايب