كيف أحصل على بشرة ناعمة كالحرير

كيف أحصل على بشرة ناعمة كالحرير


البشرة الناعمة

البشرة الناعمة كالحرير هي حلم كل فتاة، حيث إنّ البشرة تتأثّر بشكل كبير في العوامل الجوية، وكذلك في المواد الكيماوية التي تتعرّض لها، سواء بسبب أنواع الشامبوهات، أو بسبب الكريمات المستخدمة لتطريب البشرة، لذا تسعى أغلب الفتايات للحصول على هذه الصفة بشتّى الطرق، ومن هذه الطرق المواد الكيماوية التي هي في الغالب ما تحمل كمّاً لا بأس به من الآثار الجانبية على البشرة، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية المنزلية التي تساعد في الحصول على بشرة ناعمة حريرية الملمس، وأيضاً هناك مجموعة من النصائح التي تحافظ على نعومة البشرة.

 

وصفات تنعيم البشرة

  • اخلطي عصير ليمونة كبيرة وربع كأس من ماء الورد، مع علبة من جل الجليسوليد، ثمّ ضعي الخليط على حمام بخار ماء، إلى تختلط الكونات بشكل كامل، اعملي حمام دافئ، ثمّ دلّكي بشرتك بالخليط باستخدام قطنة، واتركيه طوال الليل.
  • امزجي عصير ليمونة كبيرة مع زيت الجلسرين، امزجي المكونات بشكل جيد، ضعي المزيج على بشرتك مرتين كل يوم، ولمدّة سبعة أيام متواصلة، ولكن النتائج تبدأ في الظهور بعد ثلاثة أيام من استخدام هذه الوصفة.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من كل من العسل، وخل التفاح وكذلك الطحين، وزيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من الخميرة، المضاف إليها ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، اخلطي المكونات بشكل جيد، ثمّ ضعي الخليط على بشرتك لمدّة عشر دقائق، كرري هذه الخلطة مرتين كل أسبوع.
  • دلّكي بشرتك بزيت اللوز، فهو فعال في الحصول على بشرة ذات ملمس ناعم وحريري.

 

نصائح للحفاظ على البشرة ناعمة

  • نظفي بشرتك بصورة مستمرة، من الأوساخ والغبار المتراكمات في مسامها، وذلك من خلال تدليك البشرة بمنظف البشرة، ويجب أن تكون عملية التدليك بشكل رقيق ولطيف، حتّى لا تسبّبي الاحمرار والترهل للبشرة، ومن ثم رطبي بشرتك باستخدام أي مرطب للبشرة، ولكن يجب أن يكون المرطب ملائماً لنوعية بشرتك، ومن الأفضل أن يحتوي معامل حماية من الشمس خمسين فأكثر.
  • عليك النوم بشكل مريح ولعدد ساعات كافية، فالنوم يضفي على البشرة نضارة ونعومة بشكل مثالي، وعليك الحرص على أن تكون بشرتك نظيفة قبل النوم وذلك حتّى تتنفس بشرك بالشكل جيد وصحي.
  • أشربي لترين من الماء بشكل يومي، فالماء يساعد على أن تبقى البشرة نضرة ومشدودة، كما أنّه ينشّط من الدورة الدموية فيها.
  • غطّي بشرتك بواقي شمس بيائهما ومعامل حماية خمسين فأكثر، وذلك قبل التعرّض لأشعّة الشمس بنصف ساعة، وعليك أيضاً تجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة الواقعة بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، فالشمس تعمل على تجفيف البشرة، وتشققها وبالتالي تصبح البشرة ذات ملمس خشن.

 

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على بشرة ناعمة كالحرير