كيفية العناية بالبشرة في الصيف

كيفية العناية بالبشرة في الصيف

محتويات
  • ١ العناية بالبشرة في الصيف
  • ٢ طرق العناية بالبشرة
    • ٢.١ المحافظة على ترطيب الجسم
    • ٢.٢ استعمال واقٍ من الشمس
    • ٢.٣ استعمال مرطبات البشرة
    • ٢.٤ الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة
    • ٢.٥ استعمال غسول البشرة
    • ٢.٦ تقشير البشرة
    • ٢.٧ التخلص من سمرة الصيف
العناية بالبشرة في الصيف

تتعرّض البشرة في فصل الصيف وتحت أشعة الجسم المباشرة للعديد من المشاكل والأضرار كالجفاف، والاحمرار والتشققات، والبقع الداكنة والسوداء التي تفقد الوجه جماله ونضارته. وفي هذا المقال سوف نقدم بعض الطرق والحلول التي تساعد على حماية البشرة والعناية بها في فصل الصيف.

طرق العناية بالبشرة المحافظة على ترطيب الجسم

خلال فصل الصيف يفقد الجلد نعومته ورطوبته، بفعل درجات الحرارة العالية، لذلك من الضروريّ تناول الماء باستمرار وبكميّات كبيرة، حيث إنّ الماء يبقي الجسم رطباً لفترات طويلة.

استعمال واقٍ من الشمس

يجب خلال فصل الصيف استعمال واقي الشمس المناسب لنوعيّة البشرة، وخاصة عند التعرّض المباشر لأشعة الشمس التي تسبب تلفاً في البشرة وجفافها، والحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، لتفادي التلف الكبير لخلايا الجلد، كما ينصح الخبراء بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقي، بل الانتظار لمدة نصف ساعة، حتى تتكون طبقة الحماية اللازمة على البشرة.

استعمال مرطبات البشرة يعتبر الكريم المرطب من أهم الوسائل اللازمة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف، ويجب الحرص على استخدام المرطبات ذات القاعدة المائيّة الخالية من الزيوت والمواد الدهنيّة.

الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة

يميل معظم الناس خلال فصل الصيف إلى تناول المشروبات الغازيّة بكثرة، ولكن يجب العلم أن هذه المشروبات مليئة بالسكريات غير المفيدة والتي تعود بالآثار السلبيّة على صحة البشرة، لذلك لا بد من استبدال هذه المشروبات بالماء أو العصائر الطبيعيّة المفيدة لصحة البشرة، كما ينصح بالتقليل من تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي؛ لأنها تقلل نسبة المياه في الجسم.

استعمال غسول البشرة

تنظيف البشرة يعتبر من أهم الوسائل المساعدة على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي ترهق البشرة، وتسبب تلفها خلال فصل الصيف، لذلك لا بد من استخدام الغسول المناسب مرتين يومياً.

تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة، كذلك يساهم في تنشيط الدورة الدمويّة التي تحافظ على حيويّة البشرة ونضارتها، لذلك يجب استخدام المقشر الملائم لنوعيّة البشرة، أو استخدام الوصفات الطبيعيّة المساعدة.

التخلص من سمرة الصيف

يكتسب الجلد خلال فصل الصيف الصبغة الداكنة التي تفقد الجسم نضارته وحيويته، ويمكن التخلص من هذه المشكلة باستخدام ماسك الحمص المطحون، والذي يتكون من معلقة من عصير الليمون، مع القليل من اللبن، والحمص المطحون، حيث تخلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه حتّى يجف، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بكيفية العناية بالبشرة في الصيف