كيف أحصل بشرة بيضاء

كيف أحصل بشرة بيضاء

محتويات
  • ١ البشرة
  • ٢ كيف أحصل بشرة بيضاء
    • ٢.١ الخيار
    • ٢.٢ الطماطم
    • ٢.٣ الموز
    • ٢.٤ الزبادي
    • ٢.٥ العسل
    • ٢.٦ البرتقال
    • ٢.٧ زيت اللوز
البشرة

تعد البشرة الداكنة اللون من الأمور المقلقة والمزعجة للكثير من الناس، حيث يعود سبب ظهور هذا اللون عليها إلى أسباب كثيرة أهمها العامل الوراثي، والتعرّض للشمس لفترة طويلة، والحمل، والتقدّم في العمر وغيرها من الأسباب، مما يجعل هؤلاء الأشخاص يبحثون بشكلٍ مستمرٍ عن طرق لتبييضها وتفتيح لونها بسبب شعورهم بالاحراج وقلّة الثقة بالنفس، لذلك سوف نعرض اليوم في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية الصحيّة وغير المُكلفة والتي من شأنها أن تساعد في تفتيح لون البشرة وتبييضها.

كيف أحصل بشرة بيضاء الخيار

نهرس حبة من ثمار الخيار في الخلاط الكهربائي، ونضيف عليها ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من الجليسرين، ونخلط المكوّنات مرة أخرى، ثمّ ندهن البشرة بالخليط، ونتركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نشطف البشرة بالماء البارد، ونجفّفها، ونكرّر العمليّة مرتين كلّ أسبوع حتّى يتم ملاحظة نتائج جيّدة.

الطماطم

نهرس حبة من ثمار الطماطم، ونضيف عليها ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وندهن الوجه بالخليط، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ونكرّر العملية يومياً قبل الاستحمام، حتّى نلاحظ الفرق، حيث تساعد الطماطم على إزالة الخلايا الميتة في البشرة، إضافةً إلى دورها في تنعيم البشرة وتفتيحها.

الموز

نضع حبتين من الموز في وعاء الخلاط الكهربائي، ونهرسهما جيّداً حتّى تصبح المكوّنات لينة، ثمّ نضع الخليط على الوجه، وندهنه جيّداً، ونتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يجف، ثمّ نشطف البشرة بالماء البارد، ونكرّر العملية مرتين أسبوعياً، حيث يساعد الموز على تفتيح البشرة بشكلٍ سريع ووقتٍ قصير.

الزبادي

نضع ملعقة من الزبادي في وعاء، ونضيف ملعقة من عصير الطماطم عليها، وملعقة من طحين الشوفان، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتجانس، ثمّ ندهن الوجه بالخليط، ونتركه لمدّة ثلث ساعة حتّى يجف، بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر، وذلك بفركه جيّداً لإزالة الجلد الميت قي البشرة، ونكرّر العملية مرتين كلّ أسبوع حتّى يتم نحصل على نتائج مُرضيّة.

العسل

نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من دقيق الأرز، وكوب من الماء والشاي، ثمّ ندلك الوجه بالخليط بلطف، ونتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم نغسل الوجه جيّداً بطريقة المساج لإزالة خلايا الجلد الميتة، حيث نكرّر العملية مرّة أسبوعياً حتّى نحصل على النتائج المرغوبة.

البرتقال

نُحضر قشور البرتقال، ونضعها في الخلاط الكهربائي، ونخفقها جيّداً، ثمّ نضيف ملعقة من الزبادي إليها، ونخلط مُجدداً حتّى نحصل على عجينة، ثمّ ندهن الوجه بالعجينة، ونتركها لمدّة ربع ساعة، بعدها نغسل الوجه بالماء البارد، حيث نكرّر العملية ثلاث مرات كلّ أسبوع حتّى نحصل على نتائج واضحة.

زيت اللوز

نأخذ كمية من اللوز، وننقعها في وعاء لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نضعها في الخلاط الكهربائي، ونخفقها، ونضيف ملعقة من زبدة الحليب إليها، ونخفق مجدداً حتّى نحصل على خليط كالكريم، ثمّ ندهن الوجه به، ونتركه لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك نشطف الوجه بالماء البارد، ونكرّر العملية مرتين كلّ أسبوع حتّى نلاحظ الفرق، حيث يساعد زيت اللوز على منح البشرة بريقاً ولمعاناً جميلاً؛ وذلك لأنّه يحفز عمل الدورة الدموية.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل بشرة بيضاء