كيف تتخلص من سواد الكوع

كيف تتخلص من سواد الكوع

سواد الأكواع

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اسمرار وسواد مناطقَ معينةٍ من الجسم، وخاصة منطقتي الأكواع، والركبتين، بحيث يكون لون هذه المناطق أغمق من لون بشرة الجسم، الأمر الذي يسبب لهم بعض الإحراج والخجل، وانعدام الثقة بالنفس، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى مراكز التجميل لاستخدام تقنياتٍ حديثةٍ لتبييض تلك المناطق، وتفتيح لونها، إلّا أنّ هناك الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تفتح لون البشرة بتكلفةٍ قليلةٍ، بنتائجَ مضمونةٍ وفعالةٍ، وسنذكر عدداً منها قي هذا المقال.

خلطات لتبيض الأكواع
  • الكركم والعسل: نضع الحليب، والعسل، والكركم في وعاء، ونمزج المكوّنات جيّداً حتّى تتكون عجينةٌ طريةٌ، ثمّ نضع الخليط على الأكواع ونتركه مدّة نصف ساعة، بعد ذلك ننقع اليدين في الماء، ونفرك بها الأكواع جيّداً مدّة دقيقتين، ثم نغسل آثار الخليط عن الأكواع بالماء.
  • زيت الزيتون والليمون: نخلط ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقةٍ من عصير الليمون الحامض، وندهن بها منطقة الأكواع قبل النوم، ونغسلها صباحاً بالماء، ونطبق هذه الخلطة يومياً حتّى يتمّ ملاحظة الفرق في اللون بالتدريج.
  • الشوفان: نخلط نصف فنجان من الشوفان، وملعقتين من الليمون الحامض، وملعقتين من الجلسرين في وعاءٍ، ونحرك الخليط جيّداً، ثم نضعه على الأكواع قبل الاستحمام، ونتركه مدّة نصف ساعة، ونطبق هذا الوصفة يوميّاًللحصول على النتيجة المطلوبة.
  • الكركم واللبن: نخلط ملعقةً من الكركم مع ملعقةٍ من العسل، وملعقةٍ من اللبن في وعاءٍ، ونخلط المكوّنات جيداً للحصول على عجينة، ثمّ نضع الخليط على الأكواع، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نشطفه بالماء، ونكرّر هذه الوصفة يوميّاً حتى يتم إزالة البقع السوداء، وتفتيح لونها.
  • الليمون: نعصر نصف ليمونة، ثمّ ندهن منطقة الأكواع بعصيرها، ونتركه لمدّة ساعة، ثمّ نشطفه بالماء، ونكرر هذه العملية يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • اللوز: نحضر كميةً مناسبةً من اللوز، ونطحنها، ونصنع منها عجينة متماسكة، ثم نفرك الأكواع بها، ونتركها قليلاً ثم نشطفها بالماء، ونكرّر العملية يومياً لملاحظة الفرق، وهذه الوصفة فعالة جداً؛ لاحتواء اللوز على فيتامين E الذي يتخلّص من البقع الداكنة والسوداء، ويفتحها.
  • زيت الزيتون: نأخد ملعقة من زيت الزيتون، ونضيف إليها القليل من الملح، ونخلطهما جيداً، ثمّ نغمس فرشاة أسنانٍ في الخليط ونفرك الأكواع به بحركةٍ دائريةٍ وبشكلٍ لطيف، ونكرّر العملية مرتين في الأسبوع.
  • الجليسرين: نضع ملعقةً من الجلسرين، وثلاث ملاعق من اللبن، وملعقةً من عصير الليمون الحامض، وحبّةً من فيتامين (E) في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نفرك الأكواع بالخليط، ونتركه مدّة ربع ساعة، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر، ونكرّر العملية مرة كلّ ثلاثة أيام.

المقالات المتعلقة بكيف تتخلص من سواد الكوع