وصفات سريعة لتبييض الوجه

وصفات سريعة لتبييض الوجه

تبييض الوجه

تحلم الكثير من الفتيات بامتلاك بشرةٍ ناصعة البياض، لذا يلجأن إلى استخدام مستحضرات التجميل المكلفة والمضرة للبشرة على المدى البعيد، كما يلجأ البعض الآخر إلى زيارة العيادات التجميليّة للخضوع إلى جلسات التبييض والتفتيح، لكن اتباع مثل هذه الطرق قد ينتج عنه أضرار جانبية لا تحمد عقباها، لذلك من الأفضل استخدام الخلطات الطبيعيّة الآمنة مضمونة النتائج وغير المكلفة، وسنتطرق إلى ذكر بعض منها في هذا المقال لتحقيق الفائدة لكل شخص يعاني من اسمرار بشرة وجهه.

وصفات طبيعية لتفتيح الوجه
  • الموز: اهرسي ثمرة من الموز ثمّ طبقي الهريس على بشرة وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفيه بالماء، حيث يُسهم الموز في تفتيح البشرة ومنحها النعومة والنضارة مع الانتظام في استخدام هذه الوصفة.
  • الطماطم: اهرسي ثمرة متوسطة الحجم من الطماطم وأضيفي إليها ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، ويُفضل أن تطبّقي هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ قبل الاستحمام، وستلاحظين بياض بشرتكِ منذ اليوم الأول.
  • الخيار: اهرسي ثمرة من الخيار بشكلٍ جيد وأضيفي إلى الهريس ثلاث ملاعق من الجليسرين وثلاث ملاعق من ماء الورد، اخلطي المكونات مع بعضها ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتك مساءً واتركيه حتى الصباح، بعد ذلك أزيليه بقطنة مبللة بكميّة من ماء الورد ثم جفّفي بشرتكِ جيّداً بالتربيت عليها.
  • مطحون الأرز والعسل: امزجي كوباً من الماء وملعقة من العسل وملعقتين من مطحون الأرز مزجاً جيداً، ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتك ودلّكيه برفق واتركيه لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء بحركاتٍ دائريّة حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت.
  • الكركم: اخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من مطحون الحمص ونصف ملعقة من مسحوق الكركم وملعقتين من الحليب، امزجي المكوّنات مع بعضها بشكلٍ جيّد ثم طبقي الخليط الناتج على وجهك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء.
  • قشر البرتقال: أحضري قشر البرتقال وجفّفيها ثم اطحنيها وأضيفي إلى مطحون قشر البرتقال كميّة قليلة من لبن الزبادي ثم اخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة، طبقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء البارد.
  • الفراولة والعسل: أحضري كميّة مناسبة من ثمار الفراولة ثم اهرسيها جيّداً، بعد ذلك أضيفي إلى الهريس ملعقة من العسل وكميّة قليلة من الحليب، امزجي المكوّنات مع بعضها حتى تحصلي على خليطٍ متجانس ثم طبّقيه على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بوصفات سريعة لتبييض الوجه