طرق تبييض البشرة السمراء

طرق تبييض البشرة السمراء

تفتيح البشرة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة اسمرار البشرة وخاصّة في منطقتي الوجه واليدين بسبب عوامل وراثيّة بحيث يكون هذا هو لون بشرتها الطبيعية، أو نتيجة للتعرّض المستمرّ لأشعة الشمس، ويمكن معالجة هذا الأمر من خلال استخدام بعض الخلطات الطبيعيّة التي تساهم في تبييض البشرة بشكلٍ سريع وفعّال، وفي هذا المقال سوف نذكر بعض هذه الخلطات، وطرق استخدامها.

طرق تبييض البشرة السمراء
  • عصير الليمون: يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك وفيتامين C، وبعض مضادات الأكسدة التي تزيد من تفتيح لونها بطريقة آمنة، ويمكن مسح الأماكن اداكنة بقطنة مغموسة بالليون، أو من خلال وضع شرائح الليمون نفسها على هذه الأماكن، وتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء البارد، مع مراعاة عدم التعرّض لأشعّة الشمس بعد ذلك بشكلٍ مباشر.
  • الخيار والحليب: تحضّر الخلطة بعصر قطعتين من الخيار بشكلٍ جيّد، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب البارد، والقليل من قطرات الليمون، وخلط هذه المكوّنات جيّداً، ووضع الخليط على البشرة إلى أن يجفّ بصورة تامّة، ثمّ غسله بالماء البارد.
  • الخميرة: تستخدم عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الطحين، ونصف قطعة من خمير البيرة، والقليل من اللبن في وعاء، وعجن المكوّنات، وإضافة القليل من الماء، والخلط جيداً، ووضع الخليط على البشرة إلى أن يجفّ تماماً، ثمّ فركه باستخدام أطراف اليد، وغسله بالماء الفاتر إلى أن تزول بقاياه.
  • البطاطا: يمكن عمل خليط من البطاطا لتفتيح الأماكن الداكنة، وذلك بسلق حبة منها، وهرسها جيداً إلى أن تبرد قليلاً، وإضافة كأس من اللبن إليها، ومزج المكوّنات، ووضع الخليط على البشرة وهو دافئ، ثم فركه جيداً، وغسله بالماء.
  • العسل وزيت الزيتون: يتمثل هذا المزيج بخلط ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، وملعقة صغير من عصير الليمون، بالإضافة إلى نصف ملعقة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على البشرة لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء، ممّا يزيد من إخفاء التصبّغات الناتجة عن أشعة الشمس، بالإضافة إلى زيادة لمعان البشرة.
  • اللوز والحليب: تعتبر هذه الخلطة فعّالة في تفتيح المناطق الداكنة، وذلك بنقع اللوز لمدّة 24 ساعة متواصلة، وطحنه جيداً في الخلاط الكهربائي إلى أن يصبح على شكل عجين، وإضافة الحليب السائل إليه، ووضع الخليط على منطقتي الوجه والرقبة في الليل، وتركه حتى الصباح، ثمّ غسله بالماء البارد.
  • أوراق النعنع: تحضر الخلطة عن طريق غسل أوراق النعنع الطازجة، وتركها حتى تجفّ تماماً، وخلطها في الخلاط الكهربائي جيداً، ووضعها على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ثم غسلها بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بطرق تبييض البشرة السمراء