طرق سريعة لتفتيح البشرة

طرق سريعة لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

هناك العديد من مستحضرات التجميل المتنوّعة والمختلفة، مثل: كريمات التفتيح، ومرطّبات البشرة، التي تهدف جميعها إلى التفتيح الفوري للبشرة، لكن جميع هذة المنتجات تُغيّر لون البشرة وتعمل على تفتيحها لفترةٍ محدودة فقط، فلا تُمكّنك سيّدتي من الحصول على النتائج المرجوة والمرغوبة لك، لذلك لا بدّ من الانتظام في العناية بالبشرة والاهتمام بجمالها؛ حيث توجد العديد من الوسائل الطبيعيّة التي يمكن تطبيقها على البشرة.

طرق العناية بالبشرة
  • اتّباع وتطبيق الروتين اليومي المعتاد للعناية بالبشرة من (تنظيف، وترطيب، وتونر).
  • تقشير البشرة باستمرار، وذلك بمعدّل مرّتين في الأسبوع على الأقل، ذلك يساعد على التخلّص من الجلد الميّت المتراكم في المسامات، ويعمل أيضاً على تفتيح مسامات الوجه، وبالتالي تفتيح لون البشرة ونضارتها بشكلٍ أسرع.
  • شرب كميّاتٍ كافية وكبيرة من الماء يومياً، وذلك للحفاظ على ترطيب البشرة والجسم كافّةً.
  • النوم لفترات كافية ولساعات طويلة، وهذا أمر ضروري جداً، للحفاظ على نضارة وصحّة البشرة.
  • استخدام كريم الوقاية من الشمس، ووضعه قبل الخروج بثلث ساعة؛ حيث يحتوي هذا الكريم على معامل الحماية من أشعة الشمس (spf_40) ويساعد بدوره على منع اسمرار البشرة.

طرق تفتيح البشرة
  • الليمون: يعدّ من أفضل الوسائل المستخدمة طبيعياً للعناية بالبشرة وتفتيحها؛ حيث يساعد على الحدّ من ظهور البقع الداكنة والنمش، يُطبّق على البشرة من خلال أخذ نصف ليمونة وفرك الوجه بها جيداً، ويُترك على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.
  • البيض: وذلك عن طريق خفق بيضة جيداً للحصول على خليط كثيف، من الممكن إضافة القليل من زيت اللافندر، أو القليل من عصير الليمون للتخلص من رائحة البيض المزعجة، ومن ثمّ وضع الخليط على الوجه، ويُترك على البشرة حتى يجف تماماً، بعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء البارد.
  • الحليب: وذلك بخلط معلقةٍ من الحليب مع القليل من العسل وخلطهما جيداً حتى يتكوّن خليط متماسك، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، مع التدليك بحركاتٍ دائريّة، يُترك على البشرة لمدّة ربع ساعة، ثمّ يُغسل الوجه جيداً، ويُفضّل استخدام حليب كامل الدسم للبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية فيفضّل فيها استخدام الحليب قليل الدسم.
  • الطماطم: تحتوي على مادّة الليكوبين، الّتي بدورها تساعد على منع اسمرار البشرة بشكلٍ فوري، والتخلّص من طبقات الجلد الميّت؛ حيث تعتبر الطماطم من أفضل وأسرع الطرق الطبيعيّة لتفتيح البشرة، وتطبيق هذه الخلطة يكون عن طريق خلط القليل من الطماطم، وإضافة القليل من عصير الليمون إليها؛ حيث تُخلط جيداً للحصول على خليط متجانس، وتوضع على البشرة، وتترك لفترة ثلث ساعة تقريباً، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بطرق سريعة لتفتيح البشرة