كيف أحذف قناتي في اليوتيوب

كيف أحذف قناتي في اليوتيوب

قناة اليوتيوب

يقوم العديد من هواة الإعلام بعمل قنوات خاصّة بهم على موقع يوتيوب، وتحميل العديد من الفيديوهات الترفيهية أو التعليميّة، وعرضها على الصفحة الخاصة للقناة لإتاحة المجال لجميع مشتركي الانترنت بمشاهدتها والإطلاع عليها، والمشاركة برأيهم الخاصّ على الفيديوهات من خلال التعليقات والإعجاب الخاصّة بكل فيديو.

خطوات حذف القناة الخاصّة على اليوتيوب
  • الدخول إلى متصفّح جوجل، من خلال جهاز الحاسوب.
  • الدخول إلى الحساب الخاص على موقع جوجل، من خلال الرابط https://myaccount.google.com/intro.
  • توجد العديد من الخيارات في قائمة " تفضيلات الحساب"، الواقعة على الجهة اليمنى من الصفحة الموجودة أمامك، يتمّ الضغط على عبارة "حذف الحساب أو الخدمات" الواقعة في أسفل القائمة.
  • تظهر لك شاشة جديدة، حيث توفر لك هذه الشاشة القدرة على حذف حساب جوجل بالكامل أو حذف الحسابات الأخرى المتعلقة بها، مثل جوجل بلس، ظاو جوجل بلاي، أو الحساب الخاص على يوتيوب والقنوات الموجودة فيه، بالضغط على عبارة "حذف المنتجات" الموجودة في منتصف الشاشة، ستظهر لك شاشة جديدة بالخيارات المذكورة سابقاً لحذف أحدها.
  • ينصح موقع جوجل المستخدم بالبدء في تحميل البيانات الخاصّة به قبل الحذف، قبل أن يخسرها تماماً عند البدء بالحذف، ويترك للمستخدم حرية الاختيار في ذلك، في حالة الرغبة في الحفاظ على البيانات الخاصّة قبل حذفها عليك بالضغط على عبارة "تنزيل البيانات" في أعلى الشاشة.
  • بعد الانتهاء من تحميل البيانات، يتم الضغط على أيقونة سلة المهملات المقابلة لأيقونة اليوتيوب، من أجل البدء بحذف قناة اليوتيوب.
  • تظهر لك رسالة جديدة، تقدم لك خيارين للحذف، الخيار الأول إخفاء القناة، أمّا الثاني فحذف المحتوى، اضغط على الخيار الثاني.
  • تحتوي الشاشة الظاهرة أمامك بعنوان " أرغب في حذف المحتوى" على عدد من التنبيهات، التي عليك الإطلاع عليها قبل حذف القناة، ثم الضغط على المربع المجاور لكل قائمة تنبيهات، ثمّ الضغط على عبارة "حذف المحتوى" في المستطيل الأزرق أسفل الشاشة.
  • تظهر رسالة جديدة تطلب منك كتابة بريد الجيميل الخاص، من أجل التأكّد من رغبتك بحذف القناة، بعدها تظهر رسالة تخبرك بنجاح عملية حذف قناة اليوتيوب.

بحذف قناة اليوتيوب سيتم حذف جميع الفيديوهات المعروضة عليه، بالإضافة إلى التعليقات وقوائم التشغيل، والاشتراكات، وسجلات البحث، ولن تتمكن من استعادتها مطلقاً لذا فكر جيداً قبل الإقبال على هذا الخيار، مع العلم بأنّ موقع يوتيوب يوفّر للمستخدمين خياراً آخر بإخفاء قناة اليوتيوب، والعودة إلى تفعيلها عند الرغبة في ذلك.

المقالات المتعلقة بكيف أحذف قناتي في اليوتيوب