كيف أجعل جسمي رشيق وجميل

كيف أجعل جسمي رشيق وجميل


جمال الجسد ورشاقته

رشاقة وجمال الجسد هما من أكثر الأمور التي يسعى إليها كل من الرجال والنساء على حد سواء، فيرغبون بالحصول على جسم مشدود خالٍ من الترهلات الناتجة من تراكم الدهون أو من الممارسات الخاطئة لبعض أنواع الرياضة، لذلك عندما يشعر أي شخص بأن هناك خللاً في جمال جسده فإنه يبحث عن جميع الطرق المتاحة لحل تلك المشكلة.

ويبقى السبب الرئيسي لمشكلة ترهل الجسم وعدم ظهوره بالشكل الرشيق والجميل، هو زيادة الوزن عن الحد الطبيعي الناتج من الكسل والخمول وعدم ممارسة الرياضة، وزيادة تناول السعرات الحرارية من الوجبات الدسمة والسريعة، لذلك يجب حل تلك المشاكل بالتدريج.

 

طرق جعل الجسم رشيقاً ومشدوداً

  • ممارسة الرياضة المناسبة للعمر والوزن والجنس، فهنالك كثير من الرياضات لا تتناسب مع الذي يُمارسها، مما يؤدي لترهل جسده وتجعد جلده، لذلك يُنصح بالانضمام للمراكز الرياضية الخاصة، فهي تعتني وتهتم بنوعية الرياضة المناسبة لكل شخص، وإن تم ممارسة الرياضة المناسبة للجسم زاد ذلك من جماله وأغلق المسامات بالبشرة وبالتالي االحصول على جسم رشيق ومشدود.
  • تخفيف الوجبات الدسمة المتناولة التي تحتوي على الدهون والزيوت، كالبطاطا المقلية واللحوم الدسمة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء؛ بمقدار لترين يومياً أو أكثر، فالماء مُنَقٍّ لجميع سموم الجسم ، فهو يُخرجها على شكل بول أو عرق، كما يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، فيمنع تراكم الدهون ويُخرجها بسرعة من الجسم، فيحافظ الجسم على وزنه ورشاقته.
  • تناول المشروبات العشبية، التي تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القادر على حفظ الخلايا من التلف، وأهم تلك المشروبات؛ الشاي الأخضر، البابونج، الزنجبيل، ومشروب القرفة، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تؤثر على رشاقة الجسم بالسلب، ففي دراسة حديثة أثبت أن المشروب الغازي يعمل على زيادة مساحة منطقة الخصر التي تؤثر على رشاقة الجسم وتجعل مظهره قبيحاً.
  • تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي وبكميات كبيرة، فهي تحتوي على الفيتامينات والألياف اللذين يُساعدان الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة فيه، ويمدّانه بالطاقة والحيوية.
  • النوم المنتظم الذي لا يزيد عن ثمان ساعات يومياً، فالنوم الزائد أحد الأسباب المؤدية لزيادة الوزن بشكل كبير أو نحافته بشكل كبير، فذلك يُفقد الجسم رشاقته ويجعله مترهلاً.
  • استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية على البشرة، فدهن زيت الزنجبيل على المنطقة المترهلة ومن ثم لفها بقطعة قماش يعمل على إخراج الدهون منها على شكل عرق، وإغلاق مسامها وجعلها رشيقة وجذابة، وهذه الطريقة تُطبق في الأغلب على منطقة الكرش، والفخدين.
  • الابتعاد عن تناول وجبة العشاء بعد الساعة السادسة مساءً، فلها أثر سيء على الرشاقة وعلى الصحة بشكل عام.

 

المقالات المتعلقة بكيف أجعل جسمي رشيق وجميل