كيف أبحث عن شخص في الفيس بوك

كيف أبحث عن شخص في الفيس بوك

الفيس بوك

تقوم فكرة الفيسبوك على عمل صداقات افتراضية مع الآخرين الذين يمتلكون حسابات على هذا الموقع، بحيث يمكن للشخص ذي العلاقات أن يتشارك معهم بكل ما يريده من ذكريات، ووقائع، وصور، وملفات صوتية، ومقاطع فيديو، وصفحات من مواقع أخرى، والعديد من المواد الأخرى. كما ويمكن لأي شخص أن يقوم بإعادة نشر ما نشر مسبقاً على صفحة أخرى من الصفحات، وهذا ممّا يساعد بشكل كبير على نشر المعلومات، والأخبار بشكل أوسع، وأسرع أيضاً.

في بعض الأحيان يحتاج مستخدم الفيسبوك إلى البحث عن أشخاص بعينهم، حتى يتسنّى له إضافتهم ومتابعة أخبارهم باستمرار، أو أنّه ربما قد يكون تأثر بفكرهم ويود البقاء على اطلاع على آخر ما تنتجه عقولهم، ومن هنا فإنه يحتاج بشكل مستمر إلى البحث عن بعض الأشخاص، والصفحات، والمجموعات، والأحداث التي تحدث هنا وهناك.

البحث عن شخص في الفيس بوك

البحث عن شخص ما، أو صفحة معينة على الفيسبوك تتمّ من خلال إدخال اسم هذا الشخص في شريط البحث، ومن ثم الضغط على زر الإدخال، فتظهر قائمة كبيرة تضمّ العديد من الخيارات بحسب النتائج والحسابات المتوافرة، فيبحث المستخدم عن الخيار الذي يبحث عنه، ويدخل إليه. ويمكن أيضاً البحث عن شخص مُعيّن من خلال شخص آخر موجود مسبقاً على قائمة الأصدقاء، بعبارة أخرى، أن يكون الحساب الذي يبحث عنه مستخدم معيّن مضافاً كصديق لدى حساب آخر موجود على قائمة أصدقاء الباحث، وهذا ما يُعرف بالـ mutual friends. كما يمكن البحث عن حساب ما باستعمال محرّكات البحث المنشرة على شبكة الإنترنت كالجوجل. ويمكن البحث من خلال إما رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني، ويمكن إلغاء خاصية البحث عن شخص ما من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الإعدادات settings، عن طريق الضغط على السهم المتجه إلى الأسفل والموجود على أقصى يمين الشريط العلوي الأزرق، حيث تظهر قائمة منسدلة تحتوي على العديد من الخيارات من ضمنها خيار الإعدادات.
  • بعد الدخول إلى الإعدادات ينبغي اختيار خيار الخصوصيّة من ضمن الخيارات التي تظهر على اليسار، وبعد اختيار هذا الخيار تظهر على الجهة اليسرى عدة خيارات للخصوصية يمكن التحكم بها مقسمة إلى ثلاثة أقسام.
  • يذهب المستخدم إلى القسم الثالث المعنون بـ who can look me up?، وفي هذا القسم هناك ثلاثة خيارات: الأول مختص بتحديد القادرين على البحث عن الحساب الشخصي من خلال البريد الإلكتروني، أمّا الثاني فيتعلق بتحديد القادرين على البحث من خلال رقم الهاتف، في حين يختص الخيار الثالث بتحديد القادرين على البحث عن طريق محركات البحث المنتشرة على الإنترنت.

المقالات المتعلقة بكيف أبحث عن شخص في الفيس بوك