كيفية مسح المواقع

كيفية مسح المواقع

أدّى اكتشاف شبكات الإنترنت إلى الكشف والاطلاع على ثقافات العالم ، والتعلــم منها ، فأصبح كل شيء بالنسبة للكثيرين أمراً واضحاً، بمجرد كبســة زر ، ورغم التطور السريع والهائل , إلا أن هناك العديد من المشاكل التي مازالت تطاردنا حتى الأن ، و بداية يجب التعرف على معنى الإنترنت.

الإنترنت : تعتبر شبكة الإنترنت من أهم شبكات الاتصال المكتشفة في القرن الواحد والعشرين ، فهي جعلت أمر الاتصال والتبادل المعلوماتي سهلاً جداً مقارنة بحلته قبل قرن من الزمان مثلا ،فأصبح بإمكانك وأنت جالس في بيتك ، وتحتسي قهوتك ، أن تتعرف على أهم مجريات الأحداث أولاً بأول .

الإنترنت والتعليم :دخل الإنترنت على مجالات حياتنا المختلفة ، وجعلها أكثر يسراًخاصة فيما يتعلق بمجال التعليم ، فأصبح بإمكان أي شخص حول العالم الاطلاع على أخر ما توصل إليه العلم الحديث ، كما وتسعى العديد من الدول في الوقت الحاضر إلى الاستغناء عن الشنطة المدرسية التقليدية الثقيلة ، بأخرى تحتوي جهاز الحاسوب المحمول الذي يعتبر بديلاً عن الأوراق .

الإنترنت شبكة عالمية :ولأنّها كذلك أدّى الإنفتاح الثقافي على المجتمعات المختلفة إلى صعوبة التمسك بالعادات العربية الأساسية فالشباب أصبحوا يميلون لتقليد الغرب في كل شيء وأصبحت الفتاة تقلّد الفنانة الفلانية أو المطربة العلانية يرجع ذلك إلى غزو شبكات الإنترنت لبيوتنا وحضاراتنا ، وعلى النقيض تماما فما زالت مميزات الشبكة العنكبوتية أكثر من سيئاتها .

كيفية مسح المواقع على الأجهزة المختلفة :يعتبر الكثيرون حياتهم الخاصة خطاً أحمر لا يجوز لأي أحد الاطلاع عليها ، خاصة في مرحلة الشباب ، فهم يريديون الحصول على قدر كبير من الراحة عند متابعة الإنترنت ، والجلوس عليه ، وعندما يقومون يفضلون أن يزيلو أثار جلستهم بشكل كامل ، من خلال حذف المحادثات ، والمواقع التي تم تصفحها ، حتى التعليقات والكتابات التي تم نشرها ، فهذه الأمور بالنسبة لصاحبها أمر لا بد من الحفاظ عليه بشكل سري ، وأن أي تدخل فيه يعتبر اسفافاً بحقاً.

أنواع المتصفحات المختلفة :اختلفت المتصفحات عبر الإنترنت ، حتى أصبحت أشكالاً وأنواعاً ، وبالطبع فإن كل نوع أصبح يشكل مسارا لوحده ، بعيدا عن الأخر ، فمتصفح اكسبلورر يختلف عن الكروم في التقنية ، وطريقة الاستخدام ، وحتى السرعات المختلفة فيه ، أما عن المتصفح المكتشف حديثا ، فهو متصف الفاير فوكس ، وهو متصفح قوي جداً وسريع التحديث ، والتحميل والتنزيل ، ويعمل على زيادة القدرة في الوصول إلى البيانات بشكل سليم ، وبدون أي عوائق .

متصفح كروم:موضوعناسيدور حول متصفح كروم ، وكيفية الوصول إلى البيانات وحذفها بسهولة بالغة ، فهذا المتصفح هو الأكثر شهرة بين المتصفحات الأخرى ، نظراً لسهولة تحميله وتنزيله عبر الإنترنت .

ويعتبر كروم النسخة المحدثة من انترنت اكسبلورر ، ولمسح المواقع الأخيرة من شريط العنوان بجهة اليسار ، نضغط على المربع فتظهر لنا عدّة خيارات ، نختار منها السجل ، فتفتح لنا أخر جلسة نقوم بتحديد المواقع المراد حذفها ثم نضغط موافق فيتم حذفها من الجهاز .

المقالات المتعلقة بكيفية مسح المواقع