كيفية عمل عصير الليمون للبشرة

كيفية عمل عصير الليمون للبشرة

عصير الليمون للبشرة

يستخدم عصير الليمون في العديد من الوصفات الشعبية للبشرة؛ لاحتوائه على نسبةٍ وافرة من فيتامينات( C, وA, E)، ومضادات الأكسدة، التي تغذّي البشرة، وتجدّد الخلايا، وتقضي على البكتيريا المسببة للعديد من الأمراض الجلديّة، ومن أبرزها: حب الشباب، وتمنحها النضارة والترطيب، وتؤخر ظهور علامات التقدّم في السن، وتوحد لونها، وتزيل آثار الندب والبقع، حيث يستخدم العصير كدهانٍ موضعيّ على البشرة، أو عن طريق مزجه مع مكوّناتٍ طبيعيةٍ أخرى.

خلطات عصير الليمون للعناية بالبشرة
  • عصير الليمون والخيار: تعيد النضارة للبشرة، وتعالج بهتانها، وتمنحها الإشراق، من خلال مزج كمياتٍ متساويةٍ من عصير الليمون، وعصير الخيار، وتطبيق المزيج على الوجه باستخدام القطن الطبيّ، وتركه مدّة خمس دقائق تقريباً، ثمّ غسله بالماء البارد.
  • الليمون والعسل والشاي الأسود: تجدّد خلايا البشرة، وتنشّطها، وتغذّيها، وتخلّصها من السموم، من خلال مزج نصف كوبٍ من عصير الليمون، مع ملعقةٍ من العسل، وربع كوبٍ من الشاي الأسود، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة، وتركه مدّة عشرين دقيقةً تقريباً، ثمّ غسله بالماء البارد.
  • الليمون والحليب: يعزّز الخليط إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي يشدّها ويحارب ظهور التجاعيد، من خلال مزج كمياتٍ متساويةٍ من الحليب، وعصير الليمون، وتطبيق المزيج على البشرة باستخدام القطن الطبيّ، وتركه مدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • الليمون وبياض البيض: يعالج حب الشباب، من خلال مزج نصف كوبٍ من عصير الليمون، مع بياض بيضةٍ، والقليل من ماء الورد، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتّى يجفّ، ثم غسله بالماء البارد.
  • اللبن والليمون: يعالج الالتهابات الجلدية، واحمرار البشرة، من خلال خلط كمياتٍ متساويةٍ من اللبن وعصير الليمون، وتطبيق المزيج على البشرة، حتّى يجفّ، ثمّ غسله.
  • الليمون والطماطم: تفتّح لون البشرة، من خلال خلط كمياتٍ متساويةٍ من عصير الليمون، وعصير الطماطم، وملعقة من الشوفان، وتطبيق المزيج على البشرة مدّة ربع ساعة تقريباً حتّى يجفّ، وبعد ذلك غسله بالماء البارد.
  • الليمون والعسل وزيت الزيتون: لترطب البشرة الجافة، من خلال مزج كمياتٍ متساويةٍ من عصير الليمون، والعسل، وزيت الزيتون، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه حتّى يجفّ، ثمّ شطفه بالماء الدافئ.
  • الليمون والماء المقطر: لترطب البشرة الدهنية، وإزالة البقع الداكنة، من خلال خلط ملعقتين من عصير الليمون، مع ملعقةٍ من الماء المقطر، وتطبيق المزيج على البشرة باستخدام القطن الطبيّ، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ شطفه بالماء.

ملاحظة: عند الشعور بنوع من الالتهاب، أو الحساسيّة الناتجة عن استخدام إحدى الوصفات يجب مراجعة الطبيب، وأخذ العلاج المناسب.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل عصير الليمون للبشرة