كيفية عمل صفحة فيس بوك شخصية

كيفية عمل صفحة فيس بوك شخصية


الفيس بوك

اشتُهر الفيس بوك مؤخراً وأصبح من أشهر وأفضل مواقع التّواصل الإجتماعي الذي يقدّم خدمات بالمجّان لمستخدميه، حيث يمكّن مستخدمه من إرسال واستقبال الرسائل والتّواصل في أيّ وقت وأيّ مكان مع أصدقائه ومعارفه الموجودين معه على الفيس بوك، كما يمكّنه من نشر آخر أخباره ومتابعة أخبار الآخرين، وأصبح الفيس بوك ملازماً للجميع؛ حيث يملك كلّ شخص يبحث عن طرق سهلة ومجانيّة للتّواصل مع أصدقائه حساباً خاصّاً به، لذلك خصّصنا هذا المقال لذكر طريقة عمل حساب وطريقة استخدامه.

 

عمل صفحة شخصيّة على الفيس بوك

  • ادخل إلى صفحة الفيس بوك الرّئيسيّة www.facebook.com.
  • أدخل معلوماتك الشّخصيّة في الخانات المعنونة والّتي ستجدها عند دخول إلى الرّابط السّابق، والّتي هي اسمك الأوّل واسمك الأخير وعنوان بريدك الإلكتروني المفعّل وكلمة السّر، وتاريخ ميلادك، وجنسك، وعليك استخدام اسمك الحقيقيّ، أو ألقاب معروفة لك، أو اختصارات لاسمك.
  • اضغط على خيار sign up، وإن كانت كلّ المعلومات الّتي سبق وكتبتها صحيحة سيتمّ إرسال رسالة لتأكيد التّسجيل verification email إلى عنوان البريد الذي أدخلته وقد يستغرق الأمر بضع دقائق.
  • افتح رسالة تأكيد لحساب واضغط على الرّابط المرفق مع الرّسالة تفعيل حسابك الجديد على الفيس بوك.

 

كيفيّة استخدام حسابك على الفيس بوك

  • اختر صورتك الشّخصيّة والتي ستظهر لباقي مستخدمي الفيس بوك ممّا سيسهّل عليهم التّواصل معك.
  • ابحث عن أصدقاء لك عن طريق البحث عنهم بإدخال أسمائهم في خانة البحث search الموجودة أعلى الشّاشة، أو عن طريق استيراد حسابات أصدقائك الموجود على بريدك الإلكتروني import أو عن طريق استضافة أصدقائك الذين لا يملكون حساباً على الفيس بوك بعد، وأضفهم إلى لائحة أصدقائك لتتواصل معهم وتعرف آخر أخبارهم.
  • عدّل على خيارات السّريّة لحسابك، حيث يمكنك تحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية أخبارك وصورك ويمكنك جعل بياناتك متاحة للجميع أو متاحة لأصدقائك فقط، فاختر الخيارات التي تراها مناسبة.
  • انشر أخبارك على صفحتك عن طريق كتابة ما يجول في خاطرك في الخانة الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية whats on your mind أو اكتب على صفحات أصدقائك عن طريق الدخول إلى صفحاتهم والضغط على خيار post أو منشور، ويمكنك أيضاً أن تشارك محتويات مختلفة من الإنترنت مثل الصّور، والرّوابط، والفيديوهات ليراها أصدقائك على صفحتك الخاصّة.
  • دردش مع أصدقائك عن طريق خدمة الدّردشة chat التي يوفّرها الفيس بوك، حيث يمكنك إرسال واستقبال الرّسائل مع أصدقائك الموجودين على الشّبكة، أمّا بالنّسبة لأصدقائك غير الموجودين على الشّبكة فتصلهم الرّسائل التي أرسلتها عند فتح حسابهم.

 

المقالات المتعلقة بكيفية عمل صفحة فيس بوك شخصية