كيفية عمل حساب على الآيفون

كيفية عمل حساب على الآيفون

حساب الآيفون

يتطلّب امتلاك الهواتف أو الأجهزة اللوحيّة الذكيّة امتلاك حساب أو إيميل ليتمّ تفعيله على الجهاز، وذلك حتى يتمّكن المستخدم من استخدام متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل والذي يساعد على تنزيل التطبيقات المختلفة على الجهاز، كما يساعد الإيميل على حفظ نسخ احتياطيّة من البيانات الموجودة على الهاتف كالأرقام والصور وغيرها.

يُعتبر الإيميل أو الحساب الموجود على الهاتف من أهمّ خطوات الحِماية؛ حيث يمكّن المستخدم من استرداد الجهاز أو إغلاقه في حال تمّت سرقته، وتعتبر هذه الخاصيّة فعّالة أكثر لهواتف الآيفون. لامتلاك حساب على هواتف الآيفون لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات البسيطة والتي سنذكرها لكم في هذا المقال.

خطوات عمل حساب على الآيفون
  • نفتح جهاز الآيفون ونتوجّه للأيقونة الموجودة باللون الأزرق والخاصّة بمتجر التطبيقات (App Store)، ثمّ نتوجّه لخانة البحث (search)، ونبحث عن أحد البرامج المتوفّرة بشكل مجّاني، ثمّ نختار التطبيق بالضغط عليه ونضغط على كلمة مجّاني (free) الموجودة أعلى الشاشة ونبدأ بتحميل البرنامج بالضغط على زر التحميل (install).
  • نلاحظ ظهور شاشة أخرى ونختار منها أمر إنشاء هوية (Apple ID) جديدة، ثمّ نحدّد المتجر والبلد التي نقيم بها، ومن الأفضل اختيار الولايات المتّحدة الأمريكية، ثمّ نضغط على زر لاحق (Next).
  • ننتقل للخطوة التالية والتي توضّح الأحكام والشروط الخاصّة بمتجر التطبيقات ونضغط على خانة الموافقة (agree) لإتمام عملية إنشاء الحساب.
  • ندخل البريد الإلكتروني الأساسي، وهو البريد الفعّال الذي نملكه سابقاً والذي يُستخدم للدخول للمتجر، ويجب تذكّر هذا البريد دائماً لأنه أساسي لدخول المتجر من أي جهاز جديد نمتلكه.
  • ندخل كلمة المرور ونعيد إدخالها للتأكد من تطابقها، ومن شروط كلمة المرور أن يكون أول حرف فيها كابيتال، وأن تحتوي على رمز لزيادة صعوبة اختراق الحساب.
  • ندخل أسئلة الأمان التي تساعدنا على استرجاع كلمة المرور عند نسيانها، وذلك بالضغط على السؤال الأول وإدخاله في المكان المخصّص وكتابة إجابته ثم ّ ننتقل للأسئلة التالية وندخلها بنفس الطريقة، ونضغط على لاحق (Next).
  • نختار طريقة الدفع التي نريد استخدامها في حال تنزيل التطبيقات مدفوعة الثمن، ولأننّا اخترنا التّطبيقات المجانيّة من الممكن الضغط على زر (None) وترك خانة الكود من غير تعبئتها، ثم نضغط أمر التالي.
  • ندخل البيانات الشخصيّة في النموذج الخاصّ، ونختار العنوان (Title) بكتابة (Mrs) أو (Mr)، وندخل الاسم الأوّل والاسم الأخير في الخانة المخصّصة، ثمّ نُدخل العنوان (اسم الشارع ورقمه في الخانة الأولى، ونكرّر اسم الشارع في الخانة الثانية).
  • ندخل الرمز البريدي الخاص بالمنطقة والمتكوّن من خمسة أرقام، ونسجّل رقم الهاتف الخاصّ ثمّ نضغط على (Next).
  • ندخل إلى البريد الأساسي الذي سجّلنا من خلاله في خطوة سابقة، وذلك كخطوة أخيرة لتفعيل الحساب حيث يتمّ ذلك بالضغط على زر verify now الموجود داخل الرسالة الواردة، ثمّ ننتقل للبريد الإلكتروني الاحتياطي ونفعّله ثمّ نضغط على خيار تمّ.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حساب على الآيفون