كيفية عمل بريد إلكتروني على جوجل

كيفية عمل بريد إلكتروني على جوجل

بريد جوجل

تُعرف جوجل حول العالم بأنّها الشركة صاحبة محرّك البحث الأفضل والأكثر استخداماً في مختلف دول العالم، وتقدّم تلك الشركة العملاقة العديد من الخدمات المرتبطة باسمها والتي جعلت منها عملاق الإنترنت الأول في العالم، خاصّة وأنّ تلك المنتجات تمتدّ لتشمل الهواتف المحمولة وغيرها، ومن ضمن تلك المنتجات بريد جوجل الإلكتروني الذي يمكّن المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونيّة كأيّ بريد إلكترونيّ آخر.

يتمكّنُ المستخدم الذي يمتلكُ بريد جوجل الإلكترونيّ من استخدام كافّة منتجات جوجل بواسطته، فيمكنه إنشاء مدوّنته الخاصة أو إطلاق قناة على يوتيوب أو الحصول على تطبيقات الهاتف من متجر جوجل، الأمر الذي يجعل عدد الأشخاص الذين يمتلكون حساب بريد من جوجل في ازدياد يوماً بعد يوم.

عمل بريد إلكتروني على جوجل
  • الدخول إلى صفحة جوجل الرئيسيّة والنقر على تسجيل في أعلى يمين الصفحة، سيتمّ نقل المستخدم إلى صفحة التسجيل التي تضمّ عدة خانات يجب على المستخدم الجديد تعبئتها للحصول على الحساب.
  • في البداية توجد خانتان للاسم، الأولى مخصّصة للاسم الأول فقط، والثانية للقب العائلة أو الاسم الثاني، بحسْب تفضيل صاحب الحساب.
  • يتبع ذلك اسم البريد الإلكتروني للمستخدم، فيمكن اختيار اسم مستعار، أو الاسم الحقيقيّ، أو اسم الشركة التي يعمل بها، ولكن يفضل ان يكون حساب البريد الالكتروني باسم المستخدم الحقيقيّ دون اللجوء للأسماء المستعارة والكنايات، خاصّة في حالة إمكانيّة استخدام البريد لأغراض العمل، بعد كتابة عنوان البريد يقوم الموقع بالتحقق من كونه متاحاً أم لا واقتراح بعض التغييرات للوصول إلى عنوان بريد إلكترونيّ جديد تماماً.
  • بعد وضع عنوان البريد الإلكترونيّ على المستخدم إدخال كلمة السرّ الجديدة الخاصة به في الخانتين المخصّصتين لذلك، والتي يجب أن تزيد عن ثمانية أحرف وأرقام، وينصح بأن تتكوّن كلمة السرّ من جملة طويلة تحتوي على حروف وأرقام ورموز، وتكون تلك نهاية مرحلة إنشاء البريد، وتخصّص المراحل التالية للحماية والتي لا بدّ من ملء خاناتها.
  • يملأ المستخدم خانة تاريخ الميلاد والجنس ويضع رقم هاتفه في الخانة المخصّصة لذلك بعد تحديد الدولة، وتساعد تلك البيانات الشركة مقدمة الخدمة على حماية الحساب من جهة، واستخدامها في وضع إحصائيّات لتطوير العمل على الإنترنت بصفّة عامة، وفي نهاية الخانات التي يجب ملؤها يجد المستخدم صورة تحتوي على ثلاثة أرقام أو أحرف أو كليهما، ويكون عليه أن يعيد كتابة تلك الأحرف في الخانة المخصّصة ليتأكّد الموقع من أن المستخدم إنسانٌ حقيقيّ، وليس برنامجَ حاسوب.
  • بالنقر على علامة الخطوة التالية يحيل الموقع المستخدم إلى صفحة إنشاء جوجل بلس، وهو موقع تواصل شبيه بفيسبوك، في حالة عدم الرغبة وبالنقر على كلمة لا ينتقل المستخدم إلى صفحة البريد، حيث يجد عرضاً تقديميّاً لشرح كيفيّة الاستخدام.