كيفية تكوين عضلات البطن بسرعة

كيفية تكوين عضلات البطن بسرعة

كثير منّا يظن أنّه من الصعب تكوين عضلات بطن مشدودة وجميلة، وبوقت قصير، فالعضلات تعطي الجسم جمالا ومنظرا أكثر صحة خصوصا عند استخدام طريقة صحية وعدم اللجوء إلى المواد الكيميائية المضرة بالصحة، وإتباع الطرق الصحية يمكن أن يكون متعبا في البداية ولكن عند مشاهدة الفرق يصبح الأمر أكثر تشجيعا لإكمال ما بدأنا به وهو جعل لجسدنا عضلات جميلة صحية ومميزة، ولكن معنا هنالك سبع قواعد تجعل من عضلات بطنك مشدودةً وجميلةً وبوقت قصير، فلنتعلم عليها كالتالي:

  • يجب معرفة ووضع نقطة للبداية:فالفترة الأولى هي الأطول لبدأ ظهور علامات البطن المشدود، ولجعلها فترةً قصيرة يمكنك البدء بتمارين بسيطة في الصالة الرياضية؛ أي أن تبدأ بالتسجيل في كورس معين حتى تعود جسمك على الليونة وبدأه في التمارين الأصعب.
  • . بدأ التدريبات بالتدريبات القلبية:ولفهم آلية حرق الدهون في أجسامنا؛ فالجسم يعمل على حرق الكربوهيدرات في البداية ثم يقوم باستخدام الكتلة العضلية ثم يعمل على حرق الدهون بعد ذلك، ولذلك يجب الحفاظ على معدل ضربات القلب بالبداية أن يكون 60% حتى نصل للنتائج المرجوة.
  • العمل على تقليل الكربوهيدرات:وحتى الأفضل الامتناع عنها حتى يضطر الجسم البدء بحرق الدهون وعدم الانشغال بحرق الكربوهيدرات، والاستعاضة عن الكربوهيدرات بأطعمة صحية لتقوية الجسد.
  • أخذ قسط من الراحة:وذلك أن العضلات تبقى مشدودة ويمكن أن تصاب بالشد العضلي إذا ما قمت بالأخذ بين فترة اخذ التمرين والفترة الأخرى راحة لاسترخاء العضلات وعدم الإصابة بالتمزق.
  • الحفاظ على وجبة ما بعد التمرين:ومن المفضل أن تكون سائلة لأن الجسد يحتاجها وتنتظرها العضلات حتى تبقى حيوية وتستطيع القيام بعملها.
  • الوجبات السائلة:يجب أن تتبع نظاما غذائيا معتمدا على السوائل على أن يكون هنالك وجبة صلبة واحدة طوال اليوم، ومن المفضل أن يتم تناول هذه الوجبة قبل أداء التمرين بساعتين.
  • لا يوجد هناك طرق مختصرة:فبالتثقيف المستمر، و وضع أهدافك، والتخطيط المناسب، وان يكون لديك حافزا، وعدم استسلامك يمكن لك أن تصل لمبتغاك، بينما الطرق المختصرة يمكن أن تأذيك وتؤذي صحتك.
  • ولا يجب ترك التمارين فجأة حتى لا يذهب كل العمل سدى بل يجب أن نحاول المداومة على التمارين كل فترة ،والمواظبة على جعل وجباتنا ضمن نظام معين، وتعويد أجسامنا على شرب الماء بطريقة دورية؛ فللماء قدرة على إجراء الدورة الدموية بين العضلات، مما يجعلها أكثر صلابة وصحة .

    المقالات المتعلقة بكيفية تكوين عضلات البطن بسرعة