كيفية استخدام مكواة الشعر

كيفية استخدام مكواة الشعر

كي الشّعر

الشّعر الأملس هو الشعر الأكثر شباباً وتألقاً وسحراً، وتفضله الكثير من الفتيات كتسريحة عصرية في كثيرٍ من المُناسبات المختلفة، فإذا كان الشعر مجعداً أو خشناً تستخدم الفتاة سشوار الشعر لفرده ولكن هذا يتطلب جهداً ووقتاً إضافياً. من أفضل البدائل لسشوار الشعر هو استخدام مكواة الشّعر المَصنوعة من السيراميك أو المعدن والتي تجعل الشعر ناعماً أفضل من استخدام السشوار.

طريقة استخدام مكواة الشّعر

للحصول على شعر منسدل وناعم يمكنك استخدام مكواة الشعر عن طريق اتّباع بعض الخطوات، كالتالي:

  • اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب، ثم اشطفيه بالماء البارد الذي يُعتبر صحيّاً على الشّعر ويكسبه لمعاناً مقارنةً بالماء الساخن الذي يُتلف الشّعر.
  • رطبي شعرك باستخدام كريم الشّعر أو أيّ نوع بلسم لحمايته؛ فالبلسم ملطف ومغذٍّ للشعر من جذوره إلى أطرافهِ، فهو يكسبه نعومةً فائقةً ليسهل تصفيفه، ويحمي الشّعر من حرارة المكواة التي تسبّب الجفاف، أي كطبقة مغلّفة تخفّف الحرارة التي تتلف الشّعر.
  • جففي شعرك جيداً بالمنشفة ولا تغسليه بالماء حتّى يبقى شعرك رطباً بالبلسم، ومشّطي شعرك بالمشط العاديّ، ويفضل أن يكون ذا أسنان عريضة، ولا تستخدمي فرشاة الشّعر مطلقاً.
  • ضعي القليل من سبري الشّعر(مثبت الشعر) أو السليكون على يديكِ وادهني كامل الشّعر حتى نهاية أطرافه؛ فهذه المواد تحمي خصل الشعر من حرارة المكواة العالية، فسبري الشّعر(مثبت الشعر) يُغذّي ويقوّي ويحمي الشّعر خصوصاً أطرافه، ويُحافظ على رطوبته.
  • مشّطي شعرك وقسّميه إلى أجزاء حتى يسهل كيّه، وقبل أن تستخدمي مكواة الشعر مشّطي كلّ جزءٍ على حدة، وإذا كان رطباً لا بدّ من تجفيفه بمجفّف الهواء، ثمّ مشطيه مرّة أخرى واحرصي على فرد أطرافه حتى لا تتشابك أثناء الكي.
  • سخّني مكواة الشّعر على حرارةٍ مناسبةٍ واضبطيها جيداً وتجنّبي الحرارة العالية التي تضرّ بفروة الرأس وتحرقها، فما عليكِ إلّا تمرير المكواة ببطء من الأعلى بعيداً عن فروة الرأس، وانزلي بالمكواة لأسفل الشّعر حتّى نهايته دون الضغط المفرط ولا تشدي الشّعر نهائياً، مرّري المكواة مرّتين على الخصلة حتى تصبح ملساء ناعمة، وكرّري ذات العملية على كامل شعرك.
  • بعد كي الشّعر ولتُحافظي عليه ناعماً منسدلاً ضعي القليل من الجل على شعرك أو أيّ مادة تحافظ على شكله.
  • حاولي أن تستخدمي مكواة الشعر السيراميك فهي الأفضل من حيث الحرارة مقارنةً مع المكواة ذات الصفيحة المعدنية؛ فمكواة السيراميك تُوزّع الحرارة بشكل أفضل على كامل شعرك وتعتبر مثاليّة؛ لأنها تحمي شعرك من التلف.

المقالات المتعلقة بكيفية استخدام مكواة الشعر