كيفية إنشاء صفحة فيس بوك

كيفية إنشاء صفحة فيس بوك

صفحات الفيس بوك

تعد مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام من أكثر الوسائل متابعةً وانتشاراً على مستوى العالم بأكمله، ويمكن بكلّ سهولة لأيّ شخص أن ينشر معلومات، أو أفكار، أو حتى منتجات تجارية عن طريق إنشاء صفحات على هذه المواقع بسرعة وبكل سهولة ويسر، ويعتبر الفيس بوك من أهمّ مواقع التواصل الاجتماعي وأوسعها انتشاراً، ويعمد الكثير من الأشخاص إلى إنشاء صفحات على الفيس بوك بمواضيع واهتمامات مختلفة، إما أن تكون صفحات ترفيهية، أو ثقافية، أو دينية، أو لترويج سلع تجارية مختلفة، أو أي موضوع آخر قد يخطر ببال أي شخص، كما تتيح صفحات الفيس بوك لأصحابها فرصة التواصل مع عدد كبير من المتابعين، ومشاركتهم بكل ما ينشرونه في صفحاتهم. وطريقة إنشاء صفحة على الفيس بوك تختلف عن طريقة إنشاء حساب عليه، إلا أنّها أيضاً تعد طريقة سهلة، ويمكن إتمامها بتطبيق الخطوات التالية.

طريقة إنشاء صفحة على الفيس بوك
  • أول خطوة يجب القيام بها هي الذهاب إلى صفحة الفيس بوك الرئيسية، في أسفل الصفحة يوجد عبارة مكتوبة بالأزرق وهي إنشاء صفحة، عند الضغط عليها يتم الانتقال مباشرة إلى تبويب آخر.
  • الخطوة الثانية هي القيام باختيار نوع الصفحة المراد إنشاؤها، واختيار نوع الصفحة يكون حسب الموضوعات التي تتناولها الصفحة، يظهر في هذا التبويب خيارات التصنيفات الآتية: شركة محلية أو مكان، شركة أو منظمة أو مؤسسة، علامة تجارية أو منتج، فنان أو فرقة أو شخصية، ترفيه، صفحة قضية أو صفحة اجتماعية، ونختار نوع الصفحة الذي نريده بالضغط عليه.
  • بعد اختيار نوع الصفحة يجب وضع اسم لها، ويفضل أن يكون الاسم له علاقة مباشرة بمضمون الصفحة ودال عليها، بعد ذلك نضغط على الشروع في العمل، ولكن بعد الموافقة على شروط صفحات فيس بوك أولاً.
  • لإنشاء صفحة على الفيس بوك يلزم أولاً امتلاك حساب عليه، يظهر في هذه المرحلة خياران: وهما لدي حساب على الفيس بوك، أو ليس لدي حساب، وفي حال اختيارعدم امتلاك حساب ستظهر خيارات إنشاء حساب على الفيس بوك ويجب إنهاء الإجراءات اللازمة أولاً، أما عند اختيار لدي حساب على الفيس بوك، فيجب وضع البريد الإلكتروني وكلمة السر، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • الخطوات التالية تتعلق بإعدادات الصفحة، وتتم بثلاث خطوات، الخطوة الأولى هي: إختيار صورة للصفحة، والخطوة الثانية هي: كتابة وصف يتعلّق بالصفحة، والخطوة الثالثة هي: وضع عنوان ويب خاصّ بالصفحة، ويجب أن يكون العنوان مميّزاً، وغير مستعمل من قبل، وباللغة الإنجليزية.

باتباع هذه الخطوات يتمّ إنشاء صفحة على الفيس بوك، ويفضّل أن تكون الصفحة ذات محتوى مميّز وغير مكرّر، وعدم نشر معلومات أو أخبار مغلوطة أو غير دقيقة، والاهتمام بمظهر الصفحة والصور المنشورة فيها، فذلك يؤثر على انتشار الصفحة وعدد المتابعين لها.

المقالات المتعلقة بكيفية إنشاء صفحة فيس بوك