كم عدد أعضاء فريق كرة القدم

كم عدد أعضاء فريق كرة القدم

كرة القدم

كرة القدم هي اللعبة الشعبيّة الأولى في العالم، التي تحظى بقاعدةٍ جماهيريّةٍ عريضةٍ جداً بين شعوب العالم، كما أنّها تعتبر الرياضة الأولى من حيث حجم المتابعة والاهتمام من قبل الناس ووسائل الإعلام، وفي الوقت الحاضر، يتولّى الإشراف على لعبة كرة القدم وتنظيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم والمعروف باسم الفيفا، ومن الجدير بالذكر أن كرة القدم هي رياضة أولومبية منذ عام ألفٍ وتسعمئةٍ.

عدد أعضاء فريق كرة القدم

يبلغ عدد أعضاء فريق كرة القدم أحد عشر لاعباً لكل فريقٍ، يلعبون بكرةٍ مكوّرةٍ واحدةٍ، بحيث يتوزّع لاعبو كل فريق إلى هجوم ودفاع وحارس مرمى، وتعتبر كرة القدم من الرياضات الجماعيّة، التي تتم بين فريقين متقابلين، علماً أنّ لعبة كرة القدم لا تقتصر على الرجال، وإنما توجد الآن فِرَق كرة قدم نسويّة، تلعب مع فرق نسويّة أيضاً، حيث يلعب الرجال والنساء في كرة القدم بشكلٍ منفصلٍ، ولا يمكن أن يلتقي فريق كرة قدم مكوّن من الرجال، مع فريق كرة قدم مكون من النساء.

معلومات عن لعبة كرة القدم
  • يُقدّر عدد لاعبي كرة القدم بحوالي مئتين وخمسين مليون لاعب، موزعين على أكثر من مئتي دولة حول العالم.
  • تُمارس لعبة كرة القدم في ملعب كرة القدم المخصص لها، وهو ملعبٌ مستطيل الشكل، مع وجود مرمى في كل جانبٍ
  • يتم حسم الفوز في كرة القدم حسب عدد الأهداف التي يتم إدخالها في مرمى الفريق الخصم، حيث يتولّى حارس المرمى مهمّة الدفاع عن مرماه، ومنع دخول الكرة إليه، علماً أنّ حارس المرمى هو العضو الوحيد من أعضاء الفريق الذي يحق له لمس الكرة بيديه أو ذراعيه، شريطة أن يكون موجوداً في داخل منطقة الجزاء.
  • يتم تمرير كرة القدم بين أعضاء فريق كرة القدم عن طريق الأرجل أو ضربات الرأس.
  • تم وضع القوانين المتعلّقة بلعبة كرة القدم، من قبل الاتحاد الإنجليزيّ لكرة القدم، وذلك في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وثلاثةٍ وستين.
  • تُقام بطولة دولية لكرة القدم، وهي بطولة كأس العالم، التي ينظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك كل أربع سنوات مرة، وتعتبر البطولة الأهم على المستوى الدوليّ.
  • تطوّرت كرة القدم منذ نشأتها إلى الآن بشكلٍ كبير، بحيث لم تعد مقتصرةً على إحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف، أو على الهجوم، بل أصبحت تعتمد على مهارة اللاعبين وعلى التكتيك والتنظيم والمراوغة بين اللاعبين.
  • يبلغ عدد قوانين لعبة كرة القدم الرسمية، سبعة عشر قانوناً.

المقالات المتعلقة بكم عدد أعضاء فريق كرة القدم