قواعد لعبة ورق بلاك جاك 21

قواعد لعبة ورق بلاك جاك 21

يهتم الكثيرين بمعرفة طريقة لعب بلاك جاك 21. فهذه اللعبة هي من أشهر العاب الكوتشينة التي نستطيع الاستمتاع بها في المنزل مع أفراد العائلة والأصدقاء. فهي لعبة ممتعة وتساعد على تنمية الذكاء ومن أفضل وسائل الترفيه داخل المنزل.

فإذا كان لديك حزمة من بطاقات الكوتشينة يمكنك الاستمتاع بهذه اللعبة، كما أن طريقة لعب بلاك جاك 21 سهلة ويمكنك إتقانها خلال دقائق قليلة. يمكنك أيضًا أن تشتري بطاقات الكوتشينة بسعر زهيد والاستمتاع بلعبة بلاك جاك 21 في منزلك.

لعب بلاك جاك 21 اون لاين

ما يميز لعبة بلاك جاك 21 عن غيرها من العاب الكوتشينة هو أنها أحد العاب ربح المال الحقيقي. يمكنك لعب بلاك جاك مقابل مال حقيقي على الإنترنت وربح المال عند الفوز. يكون ذلك من خلال أحد مواقع الكازينو اون لاين العربية.

تتوفر لعبة البلاك جاك على الإنترنت ويمكنك الاستمتاع بها بمفردك أو اللعب مع لاعبين عبر الإنترنت. تعمل الكثير من مواقع الكازينو اون لاين على توفير اللعبة للاعبين العرب. يمكنك من خلال موقع arba7casino.com الوصول لمجموعة من أفضل مواقع الكازينو اون لاين التي توفر لك لعبة البلاك جاك 21 وغيرها من الألعاب الأخرى المختلفة. المميز في هذا الموقع هو أنه يقدم لك مراجعات لأفضل هذه المواقع ويساعدك على تعلم اللعب إلى جانب نصائح الربح. 

طريقة لعب بلاك جاك 21

لعبة البلاك جاك هي لعبة سهلة وممتعة ومناسبة للرجال والسيدات، الكبار والصغار من جميع الأعمار. يوجد قواعد محددة بلعبة البلاك جاك مثلها مثل أي لعبة. فكما تعلم طريقة لعب البلياردو، عليك تعلم طريقة لعب بلاك جاك 21. مع ذلك، فهي لعبة بسيطة وتعلم طريقة اللعب لا تستغرق منك الكثير من الوقت.

الهدف من اللعبة هو تكوين يد من البطاقات بقيمة 21 أو اقرب إلى ذلك. في حالة حصولك على بطاقات بقيمة أكبر من ذلك، تكون قد خسرت الجولة تماما بغض النظر عن نتائج اللاعبين الآخرين.

يكون هناك لاعب مسؤول عن توزيع البطاقات على اللاعبين وهو الذي يحدد الفائز في كل جولة. يمكن أن يشارك ما يصل إلى خمسة لاعبين في لعبة البلاك جاك. مع ذلك، لا يمكنك لعب البلاك جاك بمفردك بشكل تقليدي.

كيفية لعب بلاك جاك

يتم اللعب، كما ذكرنا باستخدام مجموعة من بطاقات الكوتشينة. يتم في البداية، خلط الورق جيدًا للتأكد من أنه لا يقوم أحد اللاعبين بالغش أثناء اللعب. بعد ذلك، يتم تحديد أحد اللاعبين الذي تكون مهمته توزيع البطاقات، كما أنه يشارك أيضًا في اللعب. تسير خطوات لعب البلاك جاك كالتالي:

  1. يبدأ الموزع بتوزيع بطاقتين لكل لاعب حيث يبدأ بالتوزيع من جهة اليمين ويكون هو الأخير في الحصول على البطاقات.
  2. يكشف الموزع عن واحدة مما لديه من بطاقات لجميع اللاعبين.
  3.  يقوم كل لاعب باحتساب قيمة البطاقات التي حصل عليها.
  4. يسأل الموزع كل لاعب حسب دوره ما إذا كان يرغب في المزيد من البطاقات أم لا.
  5. بعد توقف جميع اللاعبين عن طلب بطاقات إضافية، يتم الكشف عن البطاقات وتحديد الفائز أو الفائزين.

يفوز كل لاعب حصل على بطاقات بقيمة 21 أو أقرب إلى ذلك من الموزع. يمكنك بعد ذلك بدء جولة جديدة من اللعب.

طريقة احتساب قيمة البطاقات في لعبة البلاك جاك

هناك طريقة معينة يتم بها احتساب قيمة بطاقات البلاك جاك. يجب أن تتقن هذه الطريقة لكي تعزز من احتمالات الفوز في اللعبة. تكون هذه الطريقة كالتالي:

  • بطاقات الصور تحمل قيمة (10)
  • بطاقات الارقام من 2 إلى 10 تعطي نفس قيمة الرقم. فمثلًا، بطاقة الرقم 9 تعطي قيمة 9 وهكذا.
  • بطاقة الرقم 1 أو الآس: تعطي قيمة 1 أو 11 حسب رغبة اللاعب وما يساعده على الفوز.

أمثلة عملية لاحتساب قيمة البطاقات:

بطاقة 3 و 8: 3 + 8 = 11

بطاقة ملك و 4: 10 + 4 = 14

بطاقة 10 + آس: 10 + 11= 21÷، وهذه اليد يُطلق عليها بلاك جاك لأنها تساعدك مباشرة على الفوز بدون طلب أي بطاقات إضافية.

نصائح الربح في لعبة البلاك جاك

لن يكون هناك أي ميزة في اللعب إذا لم يكن هناك دافع تسعى نحو تحقيقه. بعض اللاعبين يكون هدفهم هو ربح المال الحقيقي من لعب بلاك جاك 21. يكون ذلك من خلال مواقع الكازينو اون لاين التي توفر العاب بلاك جاك بمال حقيقي حيث تضع رهان بمال حقيقي. في حالة الربح، تحصل على ضع قيمة الرهان أو أكثر. في حالة الخسارة، تخسر أموال الرهان.

هناك أيضًا العاب بلاك جاك مجانية حيث تلعب بشكل مجاني عبر الإنترنت من خلال نفس المواقع سابقة الذكر. حتى في اللعب المجاني، تسعى لتحقيق الربح والفوز في لعبة البلاك جاك لكي تستمتع باللعب.

من أهم نصائح الربح في لعبة البلاك جاك

  •  اتقن قواعد اللعب جيدًا وكيفية احتساب قيمة البطاقات.
  •  في حالة كان حصلت في اليد الأولية (أول بطاقتين تحصل عليهما في اللعب) على بطاقات بقيمة 19 أو أكثر، لا تطلب بطاقات إضافية لأنك قريب جدًا من الفوز. ليس ذلك فقط، بل أن احتمالية حصولك على بطاقة بقيمة اربعة أو أكثر تكون مرتفعة.
  • اختر الوقت المناسب للاعب بحيث يكون لديك تركيز كامل.
  • استفد من العاب البلاك جاك المجانية اولًا للتدريب على اللعبة واكتساب المهارة المطلوبة عند اللعب مقابل مال حقيقي.

 الآن، يكون لديك كافة المعلومات التي تساعدك على لعب بلاك جاك 21 بشكل صحيح. يمكنك الآن دعوة أصدقائك وأفراد عائلتك من أجل اللعب والاستمتاع معًا. في حالة كنت ترغب في اللعب بشكل فردي، اذهب إلى الرابط الذي تجده في البداية باللغة الإنجليزية لكي تلعب بلاك جاك اون لاين بشكل فردي.

المقالات المتعلقة بقواعد لعبة ورق بلاك جاك 21