فوائد القرفة مع العسل

فوائد القرفة مع العسل

فوائد القرفة مع العسل

ينصح العديد من الأطباء والمختصّين في مجال الطب الشعبي أو الطب البديل والذي يتم الاستناد فيه إلى العناصر الطبيعية لعلاج وحلّ العديد من المشكلات الصحية والأمراض الخطيرة والتخلّص منها، أو للوقاية من التعرض لها، حيث يقدموا عدد لا محدود من الطرق والوصفات والخلطات الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على علاج هذه المشكلات فضلاً عن الحفاظ على المظهر الجمالي وإمداد الجسم بالغذاء المتوازن والعناصر الطبيعية والمعدنية والفيتامينات التي يحتاجها، ومن هذه الوصفات خليط القرفة مع العسل، الذي لطالما لجأ إليه الناس منذ القدم حتّى وقتنا الحاضر كحل طبيعي للعديد من المشاكل الصحية، وتتمثّل فوائده فيما يلي:

  • يعتبر خليط القرفة مع العسل من أقوى الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج مشاكل الالتهابات المختلفة وخاصة التهاب المفاصل، وآلام العضلات والرقبة والكتف والظهر وخاصّة في المنطقة السفلية منه، وذلك بتدليك المنطقة المصابة مرتين يومياً على الأقل في الصباح والمساء.
  • يعتبر علاجاً فعالاً للعديد من مشكلات الشعر، حيث يعمل على إصلاح مشاكل التساقط والتقصف وقلة الكثافة أو الصلع، وذلك بوضعه على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً ثمّ غسله بماء دافىء.
  • يعتبر علاجاً فعالاً لمشاكل اللثة المختلفة وأوجاع الأسنان، حيث يقلل من حدة الآلم الناتجة عن التسوس والصعب والالتهاب وغيره في غضون ربع ساعة تقريباً.
  • يخفض من مستويات الكولسترول الضار في الدم، والذي يعتبر أساساً للعديد من الأمراض الخطيرة بما فيها انسداد الشرايين وأمراض القلب والسكتات والأزمات القلبية والدماغية.
  • يساعد على التخلص من أوجاع نزلات البرد والانفلونزا والزكام إلى أقصى حدّ ممكن، وذلك بخلط ملعقة واحدة من العسل الدافىء مع ثلث ملعقة من مسحوق القرفة والالتزام بتناولها لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام.
  • يقوي من القدرة الجنسية ويشفي من مشكلة العقم وعدم القدرة على الإنجاب، كما يعتبر من أفضل مقويات المبايض لدى النساء.
  • يعتبر علاجاً لمشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، بما في ذلك الانتفاخات والغازات وآلام المعدة المختلفة.
  • يعتبر مقوياً للجهاز المناعي في الجسم، حيث يقوي مكافحته للعدوات الفايروسية والبكتيرية، وذلك نظراً لاحتواء العسل على كمية كبيرة من الفيتامينات الأساسية والضرورية لصحة وقوة الجسم، كما ويحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يعمل على تقوية كريات أو خلايا الدم البيضاء.
  • يحافظ على حيوية وشباب الجلد، ويمنع من ظهور علامات تقدم سن البشرة والجلد، ويمنع من ظهور الشيخوخة وخاصّة المبكرة منها.

المقالات المتعلقة بفوائد القرفة مع العسل