فوائد الزبادي خالي الدسم لإزالة الكرش

فوائد الزبادي خالي الدسم لإزالة الكرش

الزبادي

الزبادي أو ما يُعرف باللبن الرائب، حيث تعود نشأة هذا اللبن إلى أوروبا الشرقيّة، وللزبادي العديد من الفوائد الصحيّة، والعلاجيّة، والتجميليّة لجسم الإنسان، وهو غنيّ بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تلزم الإنسان للتمتع بصحّة جيّدة، حيث إنّه مصدر غنيّ بالكالسيوم، والبروتين، وفيتامينات B، والفوسفور، واليود، والزنك، والبوتاسيوم، والعديد من الأحماض مثل: حمض اللبنيك، وحامض الفوليك، ويتناوله الكثير من الناس حول العالم.

فوائد الزبادي خالي الدسم لإزالة الكرش

أثبت الزبادي فاعليته في التخلّص من دهون الكرش، وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث ومنها:

  • أكّدت دراسة حديثة بأنّ تناول الزبادي يعمل على التخلّص من دهون الكرش؛ نظراً لاحتوائه على بكتيريا اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس، وهي نفسها التي تعمل على تخمّر اللبن، وأيضاً بسبب احتوائه على إنزيم اللاكتيزالهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في الزبادي، وهذا الإنزيم يحتاجه الإنسان من أجل التخلّص من أعراض سوء الهضم واضطرابات المعدة والانتفاخ.
  • أثبتت دراسة حديثة أقيمت في مصر قدرة الزبادي على حرق دهون الجسم، وتغيير قدرات الجسم بجعله يحرق الدهون ويحتفظ بالعضلات، وأكدّت هذه الدراسة بأنّ الأشخاص الذين يتناولون الزبادي خالي الدسم لدى أجسادهم قدرة أكبر على حرق الدهون مقارنةً بالأشخاص الذين يعتمدون نظاماً غذائياً قليل السعرات الحرارية.
  • اعتبر الباحثون بأنّ للزبادي قدرة على حرق الدهون الموجودة في منطقة الخصر والوسط أي منطقة الكرش، وأوعزوا السبب في ذلك إلى احتواء الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والتي تحفز الجسم على حرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه.

فوائد الزبادي الصحيّة

للزبادي العديد من الفوائد الصحية، ومنها:

  • محاربة مرض سرطان القولون، وله قدرة أيضاً على مكافحة البكتيريا الحلزونية التي من الممكن أن تتواجد في المعدة، كما أنّ لهذا اللبن قدرة على تعزيز وزيادة قوّة جهاز المناعة لدى الإنسان.
  • محاربة الأرق وقلّة النوم والمساعدة في تهدئة الأعصاب، لذلك ينصح بشرب كوب منه قبل النوم.
  • الحفاظ على البشرة نقية وصافية ومتألقة، ومحاربة علامات التقدم في السن وتأخير ظهور التجاعيد، ويمكن استعماله كقناع للتخلّص من البقع البنية الداكنة في البشرة بالإضافة إلى التصبغات الجلدية.
  • تخفيف حروق الشمس، كما أنّه يعتبر مهدّئاً للجلد.
  • الحد من أمراض ارتفاع ضغط الدم، فمن المعروف بأن الصوديوم هو أحد أهم أسباب ارتفاع ضغط الدم، واللبن الزبادي يحوي على البوتاسيوم الذي بدوره يعمل على طرد الصوديوم في الجسم، وبالتالي منع ارتفاع ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات الحديثة بأنّ الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل يومي أقلّ عرضة للإصابة بامراض ارتفاع ضغط الدم بنسبة 33% أقلّ من الأشخاص الآخرين.
  • المساعدة في الحصول على شعر قوي، والتخلص من القشرة وحكة الجلد وكذلك زيادة رطوبة الشعر الجاف، ويمكن وضع نصف كوب من اللبن الرائب على الشعر لمدّة نصف ساعة قبل الاستحمام.

المقالات المتعلقة بفوائد الزبادي خالي الدسم لإزالة الكرش