فتح حساب على التويتر

فتح حساب على التويتر

التويتر

يعتبر التويتر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، التي يمكن استخدامه بواسطة شبكة الإنترنت، وترجع نشأة حساب التوتير لعام 2006م، حيث أنتجته شركة Obvious الأمريكية، وهو من المواقع التي تشغل حيزاً مهماً، ويحظى بشعبية كبيرة من قبل الناس، ويمكن لأي شخص التسجيل في هذا الحساب.

كما يمكنه متابعة أخبار المشاهير، كالممثلين، والشعراء، والتواصل معهم من خلاله، والتسجيل فيه لا يتطلب الكثير من الجهد والوقت، ولا يحتاج لشخص خبير، فكل ما نحتاجه هو الدخول للموقع عن طريق جهاز الكمبيوتر، أو أحد الهواتف الذكية، واتباع بعض الخطوات اللازمة لتصبح مستخدماً مسجلاً في هذا الموقع، وهذا ما سنشرحه في هذا المقال.

===طريقة فتح حساب على التويتر===
  • تدخل على متصفح جوجل، ثم تكتب في مستطيل البحث عبارة: التسجيل في موقع Twitter.com، ثم تغير اللغة من الإنجليزي للعربي.
  • تظهر لك قائمة في أسفل الشاشة، توجد فيها خانات لتعبئة البيانات الخاصة، تقوم بكتابة معلوماتك الشخصية فيها، وهي عبارة عن الاسم الكامل، والبريد الإلكتروني، واسم الشخص المستخدم، وكلمة المرور الخاصة، وبعد تعبئة هذه المعلومات، تضغط على أيقونة التسجيل.
  • تظهر لك قائمة جديدة، تتضمن تعبئة رقم الهاتف لتوثيق البيانات التي أدخلتها، والتأكد منها، ثم يرسل لك على الهاتف كوداً مكوناً من عدة أرقام، يجب أن تعبئها داخل المكان المطلوب، وخانة أخرى لتعبئة مكان البلد الذي يعيش فيه المستخدم، بعد ذلك يجب أن تضغط على أيقونة توثيق.
  • إذا قمت بكل هذه الخطوات على أكمل وجه، ستأتيك رسالة ترحيبية لانضمامك في الموقع، لتصبح مستخدماً فعلياً تتمتع بكامل الصلاحيات والحقوق، أما الآن فعليك أن تضغط على أيقونة مكتوب عليها فلنذهب.
  • يظهر لك تويتر سؤال مكون من خيارات استفسارية عن الأشياء التي تهتم بها، فتختار مجالات اهتمامك، وتضغط على كلمة متابعة، بعدها يقوم تويتر بإظهار سؤال مكون من اختيارات متعددة بماذا أنت تهتم، قم بالضغط على متابعة بعد اختيارك لمجالات اهتمامك.
  • بعد تنفيذ خطوة المتابعة، يسمح لك وضع صورة شخصية بك، تستطيع اختيارها من هاتفك، أو من متصفح جوجل، وإن كنت لا تريد وضع صورة تستطيع تخطي هذه الخطوة.
  • ستظهر لك الآن العديد من الصفحات، وحسابات الأشخاص الآخرين، ويمكنك البحث عن الأصدقاء من خلال أيقونة البحث، كما أن صفحتك ستبدأ بالظهور لهم، وستبدأ صفحات المشاهير أيضاً بالظهور لك، بالإضافة لتغريداتهم وتعليقاتهم، أنت أيضاً باستطاعتك التغريد عبر هذا الموقع، والتمتع بهذا التواصل واسع النطاق.
  • يجب اتباع القوانين والأنظمة التي يسنها موقع تويتر، وعدم التعدي عليها بأي شكل من الأشكال غير اللائقة، لكي لا يتم حذف حسابك.

المقالات المتعلقة بفتح حساب على التويتر