عمل حساب على تويتر

عمل حساب على تويتر

تويتر

تويتر هو موقع تواصل اجتماعي شهير يتيح خدمة التواصل الاجتماعي بين رواد شبكة الإنترنت حول العالم عبر تدوينات لا تتجاوز 140 حرفاً أو ما يسمى تغريدات، ويطرح الكثير من رواد الإنترنت تساؤلات باستمرار عبر محرك البحث جوجل عن أسهل طريقة للتسجيل في موقع تويتر العربي سواء من خلال الهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر، حيث توفّر شركة تويتر إمكانية التسجيل في تويتر عن طريق الإيميل أو رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.

طريقة إنشاء حساب تويتر

يمكن التسجيل في تويتر عن طريق موقع تويتر الرسمي، وليتم تفعيل الحساب بطريقة صحيحة عليك القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى صفحة التسجيل في تويتر، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:https://twitter.com/signup?lang=ar
  • سيظهر نموذج التسجيل بعد ذلك، أدخل اسمك الأول والأخير، ورقم هاتفك أو البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة مرور لا يعلمها غيرك (يُنصح استخدام كلمة مرور تحتوي على أرقام وحروف ويجب ألا تقلّ عن ثمانية رموز).
  • اختر اسم دولتك من القائمة المنسدلة، ثم اكتب رقم هاتفك بعناية مع مراعاة المفتاح الخاصّ بكلّ دولة حتى تتمكن لاحقاً من التواصل مع الأصدقاء ولتسهيل عملية تسجيل الدخول.
  • قم باختيار اسم مستخدم قصير أو لقب مميّز لتسجيل الدخول لتويتر حيث يمكنك تغيير الاسم في أي وقت لاحق (يُفضّل كتابة الاسم باللغة الإنجليزية).
ملاحظة: يمكنك تخطي أي خطوة من الخطوات السابقة من خلال الضغط على زر "تخطّي الآن".
  • انقر على زر "قم بإنشاء حسابي" المظللة باللون الأصفر، وسينقلك الموقع بعد ذلك للصفحة التالية.
  • سيقترح عليك الموقع بعض الأصدقاء للتواصل معهم، اختر من تريد منهم ثم انقر على تخطي هذه الخطوة، وقم بإضافة الأصدقاء عن طريق البحث عن أسمائهم عبر تطبيق تويتر أو استيراد جهات الإتصال الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم انقر على تخطي هذه الخطوة للمتابعة.
  • ستظهر لك بعد ذلك صفحة اختيار الصورة الشخصية وكتابة النبذة الشخصية، فقم برفع الصورة وكتابة نبذة تعريفية عنك، ثم انقر على تخطّي الخطوة، ومع إتمام الإجراء السابق ستظهر الصفحة الرئيسية لحسابك الخاص على الموقع، وتنتهي عملية التسجيل.

تعدد الحسابات في تويتر

يتميز الإصدار الأخير من تطبيق تويتر بإتاحته الفرصة لفتح أكثر من حساب جديد لنفس المستخدم، والتنقل بينهما بمنتهى السهولة، والإضافة والتبديل بينهما دون تسجيل الدخول، وإدارتهما من خلال جهاز واحد، فإن كنت من حملة أجهزة الآيفون، وتريد التواصل مع أصدقائك على تطبيق تويتر، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الصفحة الشخصية الخاص بك على تويتر، ثم النقر على زر حسابات من الإعدادات، ثم مزيد من الإعدادات، وإضافة حساب جديد، وأما لحملة أجهزة الأندرويد جالكسي انقر على زر حسابات من القائمة الجانبية، ثم إضافة حساب جديد، ويتم استخدام الخطوات نفسها للتبديل بين الحسابات.

المقالات المتعلقة بعمل حساب على تويتر