عمل حساب على الفيسبوك

عمل حساب على الفيسبوك

التسجيل في الفيسبوك

هو أشهر وأكبر موقع تواصل اجتماعيّ على شبكة الإنترنت، حيث تجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم، ويستمر الموقع في تقديم خدمات وطرح أدوات جديدة، ولكن ما يزال العديد من الناس لا يملكون حسابات على الفيسبوك، ويبحثون عن كيفيّة إنشاء الحساب بطريقة بسيطة، والتسجيل في الفيسبوك يتطلب وجود بريد إلكترونيّ ساري الفعالية ومن الممكن الدخول إليه، وأكثر أنواع البريد الإلكترونيّ التي تُستخدم في التسجيل هي الجيميل والياهو والهوتميل، وتكمن أهميّة البريد الإلكتروني في إمكانية تفعيل الحساب من خلاله واستخدامه في عملية تسجيل الدخول، كما أنّه مهم في حالة تعرّض الحساب للسرقة لأنّه يُتيح إمكانية استعادة الحساب وتغيير كلمة المرور في دقائق معدودة، وفيما يلي طريقة عمل حساب على الفيسبوك.

خطوات إنشاء حساب في الفيسبوك
  • توجه إلى الصفحة الرئيسية للفيسبوك بالضغط على الرابط التالي https://www.facebook.com/، وبذلك تفتح الصفحة الرئيسيّة التي تحتوي التسجيل في الفيسبوك، وبإمكانك تغيير اللغة من أسفل الصفحة.
  • أدخل اسمك الأول واسم العائلة والبريد الإلكترونيّ، ثم أعد كتابة البريد الإلكترونيّ، ولاحظ أنّه بإمكانك كتابة رقم هاتفك بدلاً من عنوان بريدك الإلكترونيّ.
  • اكتب كلمة سر جديدة وقويّة، ثم حدّد تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة، وحدّد جنسك ذكراً أم أنثى، ثم اضغط على فتح حساب في فيسبوك، وسوف تنتقل إلى داخل موقع الفيسبوك.
  • يطلب منك موقع الفيسبوك أن تقوم باستيراد أصدقائك عن طريق بريدك الإلكترونيّ لإبلاغهم أنّك قد أنشأت حساباً جديداً فيه، وبإمكانك تخطّي هذه الخطوة والقيام بها لاحقاً بالضغط على كلمة تخطّي، وسوف تنتقل إلى الصفحة التالية.
  • يطلب منك الموقع أن تملأ معلومات عنك، مثل مدينتك الحالية، وموطنك الأصلي، والمدرسة الثانوية، والكلية أو الجامعة، وجهة العمل، وهواياتك، واهتماماتك، بإمكانك أيضاً تخطّي هذه الخطوة والقيام بها لاحقاً بالضغط على كلمة تخطّي، وتنتقل إلى الصفحة التي تليها.
  • حمّل صورة شخصية لك في هذه الصفحة، وذلك بالضغط على إضافة صورة وتحميل صورة من الجهاز، أو الضغط على التقاط صورة عن طريق كاميرا الويب، اختر ما تراه مناسباً، وتذكّر أنّها ليست خطوة إجبارية حيث يُمكنك تخطّيها.
  • اذهب إلى بريدك الإلكتروني الذي أدخلته أثناء التسجيل، وستجد رسالة من الفيسبوك في صندوق الوارد، وهي رسالة لتفعيل حسابك، افتح الرسالة واضغط على الرابط الموجود فيها، وبهذه الخطوات تكون قد أنهيت عمل حساب على الفيسبوك، وما عليك سوى تعديل صفحتك الشخصية لتظهر للآخرين بشكل منسّق ويُعبّر عنك.

المقالات المتعلقة بعمل حساب على الفيسبوك