عمل إيميل على الـ outlook

عمل إيميل على الـ outlook

الـ Outlook

الـ Outlook خدمة من الخدمات التابعة لشركة مايكروسوفت، وهي خدمة تتعلق بالبريد الإلكترونيّ، ولكنها مُحدثة بعدد من الإضافات، وقد تفوقت هذه الخدمة على سابقتها (Hotmail) حيث عملت شركة مايكروسوفت على تحسين أداء البريد الإلكترونيّ من خلال التصميم البسيط، والسرعة، والسهولة في الاستخدام، كما ألغت مايكروسوفت فكرة الإعلانات المرافقة للبريد الإلكترونيّ كما كان الحال مع الهوتميل، ولهذا استطاع الـ Outlook التفوق على هوتميل من خلال هذه المزايا.

إضافة لما سبق فقد أصبح بإمكان مستخدمي خدمة "Outlook" للبريد الإلكترونيّ ربط حسابهم بحساباتِ شبكاتِ التواصل الإجتماعيّ، ويُمكن أيضاً استخدام خدمة سكايب، وإجراء المحادثات من خلال الـ outlook.

عمل إيميل على الـ Outlook

يُمكن لأي مُستخدمٍ الحصول على بريدٍ إلكترونيّ من الـ outlook، وذلك من خلال زيارة الموقع الخاصّ بشركة مايكروسوفت، والضغط على خيار إنشاء جديد، ثُم استكمال باقي الخطوات وهي:

  • بعد اختيار "إنشاء جديد" سينتقل المتصفح إلى صفحة تطلب من المستخدم ملء بعض البيانات وهي: "الاسم الأول"، و"اسم العائلة".
  • في السطر التالي سيُطلب من المستخدم اختيار "اسم المُستخدم" أي اختيار اسمٍ للبريدِ الإلكترونيّ، عندها سيبدأ الموقع بالبحث

عما إذا كان هذا الاسم قد استُخدم سابقاً أم لا، وإخبار المُستخدم الجديد للقيام بتعديل اسم المُستخدم، أو اختيار أحد الأسماء التي يُتيحها الموقع كخيار بديل، وفي الأسفل سيُطلب منه اختيار "كلمة المرور" مرتين حتّى يتم تأكيدها، والتحقق من تطابق كلمة المرور في الخانتين.

  • في السطر الذي يليه يتم اختيار الدولة، ثم ملء تاريخ الميلاد "اليوم/الشهر/السنة"، ثُم سيأتي خيار لتحديد جنس المُستخدم "ذكر أو أنثى".
  • في النهاية سيُطلب من المستخدم وضع رقم هاتفه، وهي خطوةٌ مهمةٌ للحفاظ على الحساب من أيّ سرقةٍ أو اختراقٍ، حيث سيتم إخبار المُستخدم عند محاولة أيّ شخصٍ الدخول إلى حسابه دون علمه، كما يُمكن استرجاع كلمة المرور في حال تمّ اختراق البريد الإلكترونيّ، على الرغم من أن الأمر في غاية الصعوبة، وذلك من خلال رمز الأمان الذي يتم إرساله من الـ Outlook إلى هاتف المُستخدم.
  • بعد وضع رقم الهاتف يأتي خيارُ البريد الإلكترونيّ البديل، وهي خطوةٌ مهمّةٌ لأمانِ البريدِ الإلكترونيّ، إذ يُمكن الاستعانة بالبريد الإلكترونيّ البديل لتغيير كلمة المرور واسترجاعها في حال تمّ اختراقه.
  • في النهاية سيأتي خيار لإدخال مجموعة من الحروف والأرقام، وبعدها الضغط على خيار "إنشاء حساب"، ليتم إنشاء الحساب والبدء باستخدام الإيميل التابع لخدمة الـ Outlook.

المقالات المتعلقة بعمل إيميل على الـ outlook