طريقة كتابة إيميل

طريقة كتابة إيميل

الإيميل

الإيميل أو البريد الإلكتروني هو عبارة عن رسالة تراسل إلكترونية؛ أي باستخدام الأجهزة الإلكترونية المتعددة من خلال شبكة الإنترنت، فبدلاً من استخدام الأوراق والكتابة عليها ثم إرسالها من المرسل عبر البريد اليدوي للمستقبل، تمَّ استبدال الطريقة التقليدية لطريقة أخرى عبر الإنترنت، حيث يقوم المرسل بكتابة الرسالة بخانة الكتابة في البريد، ثم الضغط على زر الإرسال، وبعدها سيتمكّن المستقبل من قراءتها، ولا تتجاوز هذه العملية دقائق معدودة وأحياناً ثوانٍ نسبة لسرعة الإنترنت المتاحة.

سهّل الإيميل الوقت والجهد على المستخدمين، حيث أصبحت عملية التواصل وإرسال واستقبال الملفّات سهلة وسريعة ولا تكلّف المستخدم جهداً إضافياً، عدا عن أنّها مجانية بشكلٍ تام، وكل ما يحتاجه المستخدم هو الاتصال بشبكة الإنترنت.

طريقة كتابة الإيميل

يمكن كتابة الإيميل أو البريد الإلكتروني بطريقة سهلة جداً عن طريق الخطوات التالية:

  • فتح البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ويمكن فتحه من خلال محركات البحث المتعددة باستخدام أجهزة الحاسوب، أو تطبيقات البريد المتاحة على الأجهزة الإلكترونية المحمولة.
  • بعد إدخال معلومات المستخدم كالبريد الإلكتروني وكلمة السر، سيتمكّن المستخدم من الدخول إلى البريد الإلكتروني واستخدام خدماته.
  • يمكن كتابة الإيميل عن طريق اختيار زر الإنشاء "إنشاء رسالة جديدة" الموجود في صفحة البريد الإلكتروني الرئيسية، وبعد الضغط على الزر ستنشأ صفحة فارغة ليتمكن المستخدم من كتابة البريد، وقبل البدء في كتابته يجب تعبئة الخانات المتاحة وهي عنوان البريد الإلكتروني المراد إرسال البريد له، وعنوان البريد، وبعد ذلك يمكن إنشاء البريد.
في صندوق الكتابة يمكن كتابة الإيميل، وهناك عدّة خيارات للكتابة، فيمكن كتابة رسالة نصيّة كتابية، أو تحميل ملف مجهّز مسبقاً وموجود في الجهاز، ويمكن أن يحتوي الملف على وسائط متعددة، كالصور، أو مقاطع الفيديو، أو مستندات كملفات الورد أو PDF وغيرها من الصيغ الإلكترونية، والوسائط المختلفة.
  • بعد الانتهاء من كتابة البريد يجب الضغط على زر الإرسال المتاح في أعلى الصفحة، وبعد اختياره سترسل الرسالة إلى العنوان المدوّن مسبقاً.
  • يمكّنك البريد الإلكتروني من إرسال نفس الرسالة إلى العديد من الناس من خلال إدخال أكثر من عنوان في خانة المستقبل.
  • ستصل الرسالة إلى المستقبل في زمن قليل وسرعة كبيرة جداً وتعتمد على سرعة الإنترنت المستخدمة، وفي حالة فشل إرسال الرسالة سيرسل لك البريد الإلكتروني التلقائي رسالةً تحذّر المستخدم من فشل الإرسال وسبب الفشل، ومن هذه الأسباب: عدم كتابة عنوان المستقبل بالشكل الصحيح، أو عطل في شبكة الإنترنت أثناء الإرسال.

المقالات المتعلقة بطريقة كتابة إيميل