علاج طبيعي للتخلص من حب الشباب

علاج طبيعي للتخلص من حب الشباب

محتويات
  • ١ حب الشباب
  • ٢ علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب
    • ٢.١ البندورة
    • ٢.٢ الألوفيرا
    • ٢.٣ الحلبة
    • ٢.٤ السكر
    • ٢.٥ البطاطا
  • ٣ نصائح للوقاية من حب الشباب
حب الشباب

تتعرض البشرة عادةً للكثير من المشاكل التي تؤثر على صحتها وجمالها، وأكثرها انتشاراً بين الناس مشكلة حبوب الشباب التي يعاني منها العديد من الأشخاص ومن مختلف الفئات العمرية، لا سيما المراهقين والشباب، مما يؤثر بشكل سلبي على نفسيتهم، ويقلّل من ثقتهم بمظهرهم، ويمكن علاج مشكلة حبّ الشباب بالكريمات والمراهم التي تعمل على تجفيفها، وبالتالي التخلّص منها كما يمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعيّة التي تعتمد على موادّ متوفرة في المنزل، وهي التي سنركز حديثنا عليها في هذا المقال.

علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب البندورة

تعتبر البندورة من المكوّنات الطبيعيّة التي لها تأثير إيجابي مهم على البشرة، وهي من أنجح العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها للتخلّص من حبوب الشباب بشكل نهائي وسريع، ويكون ذلك عن طريق استخلاص سائلها، وتطبيقه على الوجه، وتركه مدّة لا تقلّ عن ستين دقيقة، وغسلة بماء الصنبور.

الألوفيرا

الألوفيرا هي مادّة هلامية تستخرج من أوراق نبات الصبار، وتتميّز بخصائها المهدّئة والمضادة للالتهابات، لذلك يمكن اعتمادها كعلاج طبيعيّ لإزالة حبوب الشباب وما تتركه من آثار، وذلك عند تطبيقها على أماكن ظهور الحبوب، وتدليكها بهدوء مدّة دقيقتين أو ثلاث دقائق، وتركها على الوجه خمس دقائق تقريباً، ثمّ غسل الوجه بماء في درجة حرارة الغرفة.

الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على أقوى مضادات الأكسدة، ممّا يجعلها حلاً مثالياً للتخلّص من البثور والتهاباتها، وتستخدم عن طريق غلي كوبين منها مع كمية مناسبة من الماء، وترك الماء الناتج حتى يبرد تماماً، ودهن أماكن ظهور الحبوب به، مع مراعاة تركه على البشرة مدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، وأخيراً غسله بالماء الفاتر.

السكر

يزيل السكر خلايا الجلد الميّتة، وينظّف مسامات البشرة، مما يساعد في التقليل من ظهور حبوب الشباب، ويستخدم من خلال خلط ثلاث ملاعق صغيرة منه، مع ملعقتين من زيت الزيوت، وتطبيق الخليط على الأماكن التي فيها هذه الحبوب، وتركها مدّة تقارب عشرين دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر والصابون، مع الحرص على تكرار العملية أربع مرّات في الأسبوع.

البطاطا

تساعد خلاصة البطاطا على منع الزيوت من التراكم في مسامات البشرة، ممّا يسهل عملية التخلّص من حبّ الشباب، كما أنّها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي لها دور في الحدّ من التهاب الحبوب واحمرارها، وتستخدم عن طريق وضع بعض من شرائح البطاطا في وعاء الخلاط الكهربائيّ، وتطبيق العصير الناتج على البشرة، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة.

نصائح للوقاية من حب الشباب
  • اعتماد نظام غذائي صحّي، يحتوي على كامل العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة حتى تبقى صحيّة ونضرة.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء، أي ما لا يقلّ عن لترين، وذلك لأنّ له دوراً مهماً في طرح سموم الجسم خارجاً.
  • تجنّب أكل الأطعمة الغنيّة بالزيوت، وكذلك الأطعمة الحارّة، إذ تزيد من نسبة الدهون في مسامات البشرة، وبالتالي ظهور حبّ الشباب بشكل أكبر.

المقالات المتعلقة بعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب