طعام يساعد على حرق الدهون

طعام يساعد على حرق الدهون

تراكم الدهون

يعدّ تراكم الدهون في الجسم من المشاكل الصحيّة التي يعاني منها العديد من الناس، حيث تتعارض هذه الدهون مع صحة الشخص، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدّي إليها، مثل: تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الطعام خلال اليوم، أو الإكثار من تناول الوجبات السريعة، أو قلّة النوم وغيرها، ولذلك يلجأ الشخص للبحث عن عدّة طرقٍ للتخلص منها، وسنذكر في هذا المقال بعض أنواع الأطعمة التي تساعد بشكلٍ كبيرٍ في عملية حرق الدهون.

أطعمة تساعد على حرق الدهون
  • التفاح: يساهم تناول كمياتٍ كبيرةٍ من التفاح يوميّاً في عملية حرق الدهون والتخلّص منها، حيث تملك قشرته بعض الخصائص التي لها قدرةٌ كبيرةٌ في إنقاص الوزن، وبالتالي القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، ولذلك يُنصح بتناول حبةٍ كبيرةٍ من التفاح في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، أو بعد تناول وجبة العشاء مباشرةً.
  • زيت الزيتون: تُعتبر الدهون الصحية من الأطعمة الحيوية التي تحرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، مثل: الأرداف، والبطن وغيرها، ويمكن تناوله من خلال إضافة كميةٍ كبيرةٍ منه على أطباق الخضروات والسلطات، كما أنّه يعطي الأطعمة طعماً مميّزاً.
  • البيض: يعدّ البيض من المصادر الأساسيّة التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من البروتين، كما يدعم الجسم بجميع العناصر الغذائية المتنوعة كفيتامين (b12)، ويمكن تناوله كوجبةٍ أسياسةٍ في الصباح.
  • اللحوم الخالية من الدهون: تعتبر اللحوم الخالية من الدهون من أهمّ الأطعمة التي يعتمد عليها خلال اتباع نظام غذائيّ لإنقاص الوزن، حيث تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من البروتين، وتحديداً اللحوم الطبيعية العضوية كاللحوم البيضاء، مثل: الدجاج، والأسماك الطازجة.
  • الشوفان: تناول الشوفان في الصباح يمدّ الجسم بكميةٍ كبيرةٍ من الألياف الغذائيّة التي لها القدرة الفعالة في المحافظة على مستوى السكر في دم الإنسان، وبالتالي يعطيه القوّة والنشاط للقيام بالأعمال المترتبة عليه خلال اليوم، بالإضافة إلى أنّه يعطي شعوراً كبيراً بالشبع لساعاتٍ طويلةٍ، وعدم الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات الثلاثة الرئيسية.
  • الجوز: يحتوي الجوز على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات الهامة والضرورية للجسم، وعلى الأوميغا 3، ودهون حمض ألفا لينوليك، والدهون الأحادية غير المشبعة وغيرها، ووجود هذه الدهون يساهم في عملية حرق الدهون المتراكمة، وتعزيز عملية الأيض في الجسم.
  • المكسرات: يفضل تناول كمياتٍ وفيرة من المسكرات خلال اليوم، فهي من الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ من السعرات الحرارية الصحية، كما أنّها تحتوي على البروتين، والفيتامنيات المتنوعية، والمعادن، والألياف.

المقالات المتعلقة بطعام يساعد على حرق الدهون