طريقة وضع مكياج خفيف للبنات

طريقة وضع مكياج خفيف للبنات

المكياج

يعدُّ المكياج من أفضل الموادّ والأدوات التي من شأنها إبراز جمال المرأة، وإخفاء عيوبها والمشاكل التي من يمكنُ أن تكون موجودة في وجهها، وينقسمُ المكياج إلى عدّة أنواع منها المكياج الناعم الخفيف والمكياج الثقيل، ويعتبرُ الخفيفُ أحدَ أهمّ التقنيات التي يجب على أي فتاة أن تتعلمها؛ نظراً لوجود العديد من المناسبات التي تتطلبُ حضوراً ناعماً وبسيطاً، مثل الذهاب اليومي إلى الجامعة أو العمل، أو القيام بزيارة صباحية.

المكياج الناعم

لا يتطلّبُ المكياج الناعم الكثير من الخطوات المعقدة، إنما يحتاج إلى فن وذوق ولمسة ناعمة، فهو يعتمد كل الاعتماد على البساطة والخفة في وضع مستحضرات التجميل التي من شأنها إبراز الجمال وملامح الوجه الجذابة بطريقة بسيطة وعفوية دون تكلف أو زيادة في المستحضرات التي من شأن زيادتها أن يترك انطباع غير جيد أمام الطرف الآخر في بعض الأحيان، حيث أن المكياج الثقيل والمبالغ فيه يظهر المرأة في عمر أكبر من عمرها الحقيقي، كما يعطي انطباع عن عدم الثقة بالنفس لدى المرأة لإكثارها من وضع المستحضرات وطبقات المكياج المختلفة.

غيرَ أن هناك بعض المناسبات التي تتطلب من المرأة وضع مكياج ثقيل نوعا ما تبعاً لهذه المناسبة، كحضور حفلة زفاف أو خطوبة أو عشاء مع شخص مقرب أو زوج وغيرها الكثير من المناسبات التي تستدعي ذلك؛ بهدف إظهار الجمال والفتنة والسحر والجاذبيّة.

طريقة وضع مكياج خفيف للبنات

يتطلّبُ وضع مكياج خفيف على البشرة الخطوات التالية:

  • وضع كريم مرطب على البشرة وتوزيعه بالشكل الصحيح؛ لضمان بشرة رطبة خالية من أي تشققات حتى ينجح الماكياج وتكون النتيجة رائعة، ويفضل ترك كريم الأساس يأخذ مفعوله على البشرة فترة 10 دقائق قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  • وضع فاونديشن أو ما يعرف بكريم الأساس بدرجة مناسبة وقريبة إلى لون البشرة.
  • تثبيت الفاونديشن باستخدام البودرة الجافة ووضعها على الوجه عن طريق الطبطبة.
  • وضع ظلال عيون بلون أبيض فاتح تحت عظمة الحاجب مباشرةً لإعطاء إنارة للعين.
  • اختيار لون ظلال عيون بأحد درجات اللون الترابي وتطبيقه على كسرة العين ودمجة بطريقة صحيحة باستخدم فرشاة خاصة.
  • وضع القليل من الكحل الأسودِ داخلَ العين في حال كانت العيون واسعة، أما في حال كانت صغيرة فيفضّلُ استبدال الكحل الأسود بكحل أبيض من شأنه زيادة اتساع العينيْن.
  • وضع القليل من الماسكارا على الرموش؛ لإظهار جمال واتساع العينين.
  • اختيار لون روج مناسب حسب لون البشرة مثل اللون الزهري ووضعه على الفم بطريقة مناسبة.

المقالات المتعلقة بطريقة وضع مكياج خفيف للبنات