طرق نفخ الشفاه

طرق نفخ الشفاه

نفخ الشفاه

الشفاه الممتلئة الناعمة هي واحدة من علامات الجمال الأساسيّة لدى النساء بشكل خاص، ولذلك فإنّ النساء اللواتي يمتلكن شفاهاً رقيقة وناعمة يرغبن بالحصول على شفاه أكثر امتلاءً، وسنقدّم لكم في هذا المقال بعض الوصفات والطرق التي تساعد على تحقيق هذه الغاية.

طرق لنفخ الشفاه

هناك مجموعة من الوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها تكبير الشفاه وملئها، ونذكر منها ما يلي:

  • زيت جوز الهند والفانيلا: مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند، وخلاصة الفانيلا السائلة، بالإضافة إلى شمع العسل، وطبخ المزيج على نار قليلة الحرارة لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، وتطبيق المزيج على الشفاه لمدّة عشر دقائق، وتكرار العملية ثلاث مرات خلال الأسبوع.
  • اللبن والخميرة: يمكن إعداد هذه الوصفة من خلال مزج كميات متساوية (ملعقة واحدة صغيرة) من الخميرة الفورية، ودقيق الذرة بالإضافة إلى البايكنج باودر في نصف كوب من اللبن الرائب، والانتظار لبضع دقائق حتى تمتزج المكوّنات وتتفاعل بشكل كامل مع بعضها البعض، ومن ثم تطبيق هذا المزيج على الشفاه وتركه لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، مع الحرص على تكرار هذه الخطوة يوماً بعد يوم خلال الأسبوع، أي بما يعادل ثلاث مرات أسبوعياً، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن حفظ هذه الخلطة في الثلاجة.
  • الفازلين والعسل: لتحضير هذه الوصفة، يجب تليين الفازلين لبضع دقائق باستخدام تقنية الحمام المائي، وذلك من خلال وضع وعاء زجاجي أو معدني فوق قدر من الماء المغلي، والانتظار حتى يبدأ بالذوبان، ومن ثم إضافة العسل وتحريك المكونين جيداً حتى يمتزجان بشكل كلي، ثم إضافة القليل من زيت اللوز، وقطع التوت البريّ إن توفرت، وقبل الشروع باستخدام هذه الوصفة يجب تركها جانباً حتى تبرد ومن ثمّ استخدامها بشكل يوميّ، ومن الجدير بالذكر أنه عدا عن عمل هذه الوصفة على تكبير الشفاه، فهي تعمل أيضاً على تنعيم الشفاه وإبقائها مرطّبة.
  • الفازلين مع القرفة: خلط مقادير مناسبة من الفازلين مع القرفة في وعاء، وترك الخليط لمدة خمس دقائق حتى يتجانس بشكل تام، ومن ثم القيام بتطبيق هذا الخليط على الشفاه، وسيلاحظ خلال الأسبوع الأول أنّ شكل الشفاه قد أصبح مختلفاً وأكثر امتلاءً.
  • الفازلين والحليب الجاف: مزج كميات كتساوية من الفازلين والحليب الجافّ بالإضافة إلى البايكنج باودر، وتطبيق الوصفة على الشفاه قبل الخلود إلى النوم، مع الحرص على تركها لمدة ليلة كاملة، وللحصول على أفضل النتائج يفضّل تكرار هذه الخطوة بشكل يوميّ، وسيلاحظ الفرق في الأسبوع الأول.
  • زيت النعناع: تتطّلب هذه الوصفة فقط مزج بعض قطرات زيت النعناع مع مرطّب الشفاه، وفرك الشفاه وتدليكها بهذا الزيت لبضع دقائق، وترك المزيج على الشفاه لمدّة ليلة كاملة قبل غسله، ويشار إلى أنّه من الممكن استخدام زيت القرفة بنفس الطريقة.
  • القيام بتمرين الشفاه بشكل يومي، مثل الابتسام والتقبيل في الهواء، والقيام بحركات دائرية باستخدام الشفاه، هذا بالإضافة إلى المواظبة على تقشير الشفاه وترطيبها.

المقالات المتعلقة بطرق نفخ الشفاه