طريقة تصغير الأنف

طريقة تصغير الأنف

تصغير الأنف

يُعد الأنف من أبرز أجزاءِ الوجهِ وأكثرها تأثيراً على جماله؛ حيث يَحلم مُعظم الأشخاص سواءً الرّجال أو النساء بامتلاك أنفٍ صغيرٍ ونَحيفٍ وجذّاب؛ لذلك يلجأ البعض إلى أطباءِ التجميل لإجراء العمليات الجراحية، إضافةً إلى الأدوية والحقن وغيرها، إلّا أنّ اتباع هذه الطرق يَتطلّب دفع مبالغَ باهظة، ناهيك عن المخاطر التي قد تَنتج عنها.

توجد العديد من الحلول الآمنة التي تُصغّر الأنف بشكلٍ طبيعي دون التعرّض لأيةِ مخاطر، فضلاً على أنّها زهيدة الثمن، وسهلة التطبيق، وتأتي بالنتيجة المرغوبة. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى ذكر عددٍ منها.

 

طرق طبيعية لتصغير الأنف

  • امزجي كميّاتٍ متساويةٍ من معجون الأسنان والزنجبيل حتى تحصلي على عجينةٍ طرية، ثمّ ضعي العجينة على أنفك واتركيها لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك اغسليها جيداً بالماء، وأخيراً ادهني أنفك بكميةٍ بسيطةٍ من زيت التفاح، أو أحد الزيوت العطرية الأخرى.
  • احضري كميةً مناسبةً من برش الزنجبيل الطازج وامزجيها مع كميةٍ قليلةٍ من خل التفاح وكميةٍ من معجون الأسنان مزجاً جيداً، ثمّ ضعي المزيج على أنفك بعيداً عن مُحيط العينين، واتركي المزيج لِمدّة رُبع ساعة، أو حتى تتشرّب بشرةُ أنفك الخليط، بعد ذلك اغسليه بشكلٍ جيدٍ وجفّفيه بواسطةِ منشفةٍ نظيفة، ويجب أنْ تُكرّري هذه العملية يومياً لتحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • امزجي كميّةً من لبن الزبادي وكمية من خميرةِ البيرة إضافةً إلى مقدارٍ مُناسبٍ من عسل النحل الطبيعي، واخلطي المكوّنات جيداً، ثمّ طبّقي الخليط الناتج على أنفك واتركيه ليجف، بعد ذلك اشطفيه بالماء وجففيه، ويُفضل أنْ تُكرّري هذه الوصفة بشكلٍ يوميٍ لتحصلي على أفضل النتائج.
  • اخلطي كميّةً من زيت الحلبة مع كميّة مُتساوية من زيت الخروع خلطاً جيداً، ثمّ ادهني أنفك بالخليط الناتج بعيداً عن منطقةِ مُحيط العينين، ويُستحسن أنْ تتركيه لساعاتٍ عديدة بعد ذلك اشطفيه بالماء، واحرصي على تطبيق هذا الخليط لعدة أيام كي تحصلي على النتيجة المرجوة.
  • اخلطي كميّةً مناسبة من الزنجبيل مع كمية قليلة من الماء حتى تحصلي على خليطٍ نصف سائل، ثمّ ضعي الخليط على أنفك قبل ذهابكِ إلى النوم ليلاً واتركيه حتى الصباح، بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء، واستمرّي بتطبيق هذه الوصفة لمدةٍ تتراوح من سبعة أيام إلى أربعة عشر يوماً لتحصلي على نتيجةٍ مُرضية، ومن الجدير ذكره أنّ للزّنجبيل قدرة مُذهلة على إذابة الدّهون؛ لذلك يُستخدم كعلاجٍ فعّال في حرق الدهون الموجودة في منطقة الأنف، وبالتالي تصغير حجمِهِ وتجميله بطريقةٍ طبيعيّةٍ وسهلة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تصغير الأنف