طرق لإخفاء عيوب البشرة

طرق لإخفاء عيوب البشرة

عيوب البشرة

تعتبرالبشرة من الأمور التي يجب الاهتمام بها، حيثُ تتعرض إلى بعض المشاكل كالهالات السوداء، وحبّ الشباب، والبقع الداكنة، والكلف، إلى جانب وجود بعض العيوب الخَلقيّة التي قد لا ترغب المرة بشكلٍ خاصّ بإظهارها، مثل: كبر حجم الأنف، وصغر حجم العينين، وما شابه؛ لذا توجد بعض الطرق لإخفاء العيوب المتعلقة بمشاكل البشرة المختلفة، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

طرق لإخفاء عيوب البشرة
  • كريم الأساس: بواسطة اسفنجة المكياج ندمج كريم الأساس، مع الكريم المرّطب حتّى نحصل على كريم مرطب ملونٍ للبشرة، ثم نضع نقطةً واحدة من الهاي لايتر السائل مع المزيج حتّى نحصل على لمعةٍ إضافيةٍ مميزةٍ، بعد ذلك نُوزع المزيج على الوجه بحيثُ نبدأ بمنتصف الوجه، ومن الداخل إلى الخارج، ثم نضع القليل منه على الجفون، وتحت العينين، ونوزعه أيضاً على منطقة الرقبة.
  • الكونسيلر: ومن بعد وضع كريم الأساس وكخطوة أساسية لإخفاء العيوب نضع كميةً قليلةً من الكونسيلر على الهالات السوداء، ونوزعها جيداً بأطراف الأصابع.
  • البودرة: للحصول على البشرة الخالية من العيوب وبالمظهر الطبيعيّ نضع القليل من البودرة على البشرة، ونوزعها بواسطة الاسفنجة، ويُفضل اختيار درجة البودرة المناسبة للون البشرة عند شرائها.
  • الهاي لايتر: حيثُ يعتبر سرّ الحصول على بشرةٍ خاليةٍ من العيوب خلال عشر دقائق فقط، ويتوفر على هيئة كريمٍ سائلٍ، أو بودرة، فهو يُعطي لمعةً إضافيةً للوجه، كما ويندمج بسهولةٍ وسرعة، حيثُ ينصح به خبراء التجميل لأربع مناطق أساسية في الوجه وهي: منطقة فوق عظمة الخد، والزاوية الداخلية من العين، وتحت الحاجبين، ومنتصف الأنف، فهو يزيد حجم العينين، ويُعطي مظهراً جميلاً للبشرة.
  • أحمر الخدود: نضع القليل منه على الخدين، وفي المنطقة المستديرة التي تظهر عند الابتسام، فهو يخفي الحبوب، والرؤوس السوداء، ويُفضل استعمال اللون الورديّ الفاتح، أو الأورجوانيّ.
  • الأعشاب والمواد الطبيعية، فهناك بعض المواد التي تُستعمل في إخفاء العيوب، فالثلج مثلاً يُخفف ظهور الهالات السوداء تحت العينين، وكذلك معجون الأسنان، أو يُفضل عمل قناعٍ للبشرة باستعمال الأعشاب، والزيوت الطبيعية قبل وضع المكياج بساعتين أو أقل.
  • غسولٌ أو مطهر الوجه: تتعرّض البشرة للالتهابات بفعل البكتيريا، والفطريات؛ لذا يجب استعمال غسولِ الوجه لتطهيره، بحيثُ يحتوي على حمض الجليكوليك، أو الكبريت، ويُفضل استعماله قبل وضع المكياج على البشرة، وكذلك عند إزالته قبل النوم.
  • أحمر الشفاه، وهو أسرع وسيلةٍ لإخفاء عيوب الشفتين، من خلال التخفيف من جفافهما، ويُفضل استخدام اللون المفضل، مع الحرص على عدم الإكثار منه، واستخدام النوعيّات الجيدة.

المقالات المتعلقة بطرق لإخفاء عيوب البشرة