طريقة نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون

طريقة نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون

طريقة نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون

يواجه العديد من الناس صعوبة في نقل الصور والفيديوهات التي تنال إعجابهم على شاشة الكمبيوتر إلى جهاز الآيفون الخاص بهم، وذلك لأنّ جهاز الآيفون يتبع تطبيق الآيتونز والذي يختلف بشكلٍ كبير عن باقي البرامج فيما يخصّ نقل الصور والفيديوهات؛ لأنّ البرنامج تعتمد بصورة كلية ورسمية على شركة أبل، بحيث يتمّ تنزيل الصور والفيديوهات من خلال الموقع الرسمي الخاصّ بالشركة، والذي يسمّى ببرنامج الأيتونز iTunes، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة نقل الصور من الكمبيوتر للآيفون.

استخدام برنامج الأيتونز
  • تحميل برنامج الأيتونز من خلال الموقع الرسمي لشركة أبل.
  • إنشاء ملف على جهاز الكمبيوتر، يتضمّن الفيديوهات والصور التي نريد نقلها من الجهاز للآيفون.
  • توصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB.
  • فتح برنامج أيتونز، واختيار الجوال الخاص بنا، ومن ثمّ اختيار صفحة التاب، والضغط على كلمة صور أو Photos عن طريق البرنامج، وسيظهر لدينا على الفور متصفّح للكمبيوتر، نختار منه الملف الذي نريد نقله لجهاز الآيفون، والذي يحتوي على الفيدوهات والصور التي نريد نقلها، بعد ذلك نضغط على زر مزامنة أو Sync.
  • ننتظر لبعض الوقت حتى يتمّ تحميل الملف الذي نريده، ومن ثمّ نفتح ملف الصور أو Photos، وسنجد الصور التي نريد نقلها، بالإضافة إلى ملف الفيديو أو Video، لنجد الفيديوهات المطلوبة.

دون استخدام برنامج
  • نوصل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة، حيث نقوم عن طريقها بالتحكّم بالآيفون باستخدام جهاز الكمبيوتر، وبشكلٍ تلقائي سيظهر لدينا مربع مكتوب بداخله Apple iphome، وبها عنوان Camera connected.
  • نجد في الصفحة ثلاث خيارات، المطلوب اختيار الخيار الثالث من بينها، وهو Microsoft Scannr، ومن ثمّ نضغط على كلمة ok، بعد الضغط على كلمة موافق سيظهر لدينا صفحة مكتوب فيها عبارة Welcome to the scanner and camera wizard، ويوجد في أسفل الصفحة كلمة Next نضغط عليها، وسيظهر صفحة موجود بداخلها اخيتار بين الطباعة أو النقل Choose Pictures Copy، يجب علينا عمل صح على الصور التي نريد نقلها، ونضغط على كلمة Next في أسفل الصفحة.
  • نختار حفظ الصور التي تكون بعنوان Picture Name and Destination، بالإضافة إلى اختيار مكان للحفظ، ونضغط على كلمة Next.
  • نتأكد من صحّة الخطوات التي قمنا بعملها سابقاً، وسيظهر على الصفحة جملة مكتوب فيها Copying Pictures، أو جاري النقل، وهكذا تكون عملية نقل الصور قد تمّت.

المقالات المتعلقة بطريقة نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون