طريقة لمنع تساقط الشعر

طريقة لمنع تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه النساء بالأكثر في سنوات العمر المختلفة ، وتعد هذه مشكلة ليست بالبسيطة ، لأنه لحتى الأن لم يوجد العلاج الناجع لها ، وارتبطت مشكلة تساقط الشعر بالمراحل التي يمر بها الانسان خلال حياته ، وقد تبدأ هذه المشكلة من سن مبكرة ، أي بعد الخامسة والعشرين ، وقد تصل لمرحلة مبكرة جداً ،و هي حد الصلع في كثير من الأحيان ، ولآن مشكلة الصلع ليست بالهينة ، كان لا بد من الوصول إلى حل مناسب قبل الوصول لمرحلة الصلع بشكل أو بآخر ،و لا بد من التحرك الفوري للقضاء على هذه الظاهرة ، والعمل الجاد على ايجاد فرصة للتخلص منها بأسرع وقت ممكن ، لآنها كلما تقدم بنا الزمن ، كلما زادت هذه الظاهرة سوء .

أسباب تساقط الشعر :

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ،هي ضعف البصيلات ، وضعف فروة الرأس بسبب مشكلات صحية متعددة ، ومن بين أهم الأسباب هي عدم الانتظام في برامج غذائية معينة ، وهذا ما يجعل الجسم ضعيفا ، حتى فروة الرأس تتأثر بشكل كبير ، وكان لا بد من الوقوف على أهم الأسباب ، حتى نصل إلى الحل المناسب .

وفي هذا السياق كان لا بد لنا من الوقوف على أهم الأسباب التي تؤدي لمنع تساقط الشعر ، والعمل على حل المشكلات الصحية التي تؤدي لهذه الظاهرة .

لمنع تساقط الشعر :

وهناك العديد من الوصفات والطرق التي من الممكن أن تؤدي إلى منع تساقط الشعر ، بل واصلاح الجزء التالف منه من خلال :

  • عليك الاستحمام بماء دافئ أي ليس باردا ، وليس ساخنا جدا ، وبعد الاستحمام لا تعصري شعرك بشدة ، بل لفيه بمنشفة بشكل ناعم ، لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على الشعر ، فبعد الاستحمام تكون بصيلات الشعر ضعيفة ، وشدها بصورة قوية قد يضعفها أكثر ، ويؤدي إلى تساقطها على الفور .
  • ابتعدي عن استخدام السشوار ومكواة الشعر ، لآنها تؤذي فروة الرأس ، وتؤذي الشعر ، وتؤدي لتقفه ، وتلفه ، وعليك أن تبدئي باستخدام المستحضرات الطبيعية ، كالبلسم المخصص للشعر .
  • لا تستخدمي أي نوع من الشامبو على شعرك ، بل اختاري ما يناسبك بشكل أو بآخر ، ولا تتهاوني في الوصول للطريقة المناسبة للحفاظ على شعرك ، ومن الأفضل أن تستخدمي الشامبو المباع في الصيدلية ، لأنه صحي أكثر ، ويجعل شعرك صحياً ، ومرتاحا أكثر من أي وقت مضي ، وحافظي عليه بعد الاستحمام وقبله ، وعند الخروج من البيت ،فهذا يحافظ عليه من التلف والتساقط .
  • المقالات المتعلقة بطريقة لمنع تساقط الشعر