طريقة لكثافة الشعر

طريقة لكثافة الشعر

كثافة الشعر

هنالك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل سلبيّ في الشعر وكثافته، كالعوامل الوراثيّة، والحالة النفسيّة السيئة التي تتمثل بمشاعر القلق، والخوف، والتوتر، كما ويؤدي استخدام المواد الكيميائيّة وأدوات التصفيف بشكل مبالغ فيه إلى التأثير في صحة الشعر، وفي هذا المقال سنقدم لكم طرقاً لزيادة كثافة الشعر.

طرق لزيادة كثافة الشعر
  • الأولو فيرا والبيض: نقطع ثلاث من أوراق الأولو فيرا ونستخرج الجل منها، ثمّ نضعه على فروة الرأس من جميع الجوانب، وذلك لمدة لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثمّ نشطفه جيّداً بالماء الدافئ، كذلك من الممكن أن نخلط الجل مع بيضة، ونطبق هذا الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسل الشعر بالشامبو، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.
  • البرتقال: نخلط فنجاناً صغيراً من عصير البرتقال، وفنجاناً صغيراً من التفاح المهروس، ونضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ونغسل الشعر بالماء الدافئ مرة في الأسبوع، كذلك من الممكن وضع قشور البرتقال في الخلاط الكهربائيّ، وإضافة زيت الزيتون إليها، وتطبيقها على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • البيض: نخفق بيضتين ونطبقهما على الشعر الرّطب، ونتركهما لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ونغسل الشعر بالماء الفاتر، ومن الممكن خلط صفار بيضة، وزيت الخروع أو جوز الهند، وتدليك الشعر به، ونكرر العمليّة أربع مرات في الأسبوع.
  • الأفوكادو والموز: نهرس موزة واحدة، وحبة من الأفوكادو، ونخلطهما جيّداً، ثمّ نطبق هذا الخليط على فروة الرأس مع تدليكها جيّداً لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ونغسله بالماء والشامبو، ونكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع، كذلك من الممكن خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف حبة من الأفوكادو، ونطبق الخليط على الشعر الرّطب، ونتركه لمدة نصف ساعة.
  • بذور الحلبة: ننقع ثلاث ملاعق من بذور الحلبة في الماء لمدة يوم كامل، ونضع الحلبة على فروة الرأس، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونغسله بالماء الدافئ.
  • عنب الثعلب: نضع ملعقة من عنب الثعلب المجفّف مع ملعقتين من زيت جوز الهند على النار لبضع دقائق، ثمّ نصفّفه حتى يبرد، وندلك به فروة الرأس، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ونكرر العملية لأربع مرات في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند: ندلك فروة الرأس بالزيت بشكل دائريّ بأطراف الأصابع، ونغطي الرأس بقبعة أو كيس بلاستيكي، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونغسله بالشامبو، ونكرر العملية مرة في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند والعسل: نمزج أربع ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ونطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونتركه لمدة لا تقل عن الساعتين ونغسله جيداً.

المقالات المتعلقة بطريقة لكثافة الشعر