طريقة لزيادة كثافة الشعر وتطويله

طريقة لزيادة كثافة الشعر وتطويله

الشعر

يتعرّض الشعر إلى بعض العوامل التي تحدُّ من رونقه وطوله، ومنها التعرّضُ بشكل كبير للعوامل الجويّة المختلفة، مثل الأتربة، وأشعّة الشمس، بالإضافة إلى استخدام الصبغات، والسشوار، وغيرها الكثير، لذلك تبحث السيّدات عن حلّ لهذه المشكلة، حيث يلجأ البعض منهنّ لاستخدام بعض الأدوية، ويستعملُ البعض الآخر الخلطات الطبيعيّة، وسنتعرّفُ في هذا المقال على طريقة لزيادة كثافة الشعر وتطويله.

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر وتطويله
  • نضع بيضتيْن كبيرتيْن في وعاء ونخفقُهم جيّداً، ثمّ نطبّقه على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونتركه لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة، ونغسل الشعر بعد مرور الوقت بالماء الفاتر والشامبو لأكثرَ من مرة، وذلك للتخلّص من رائحة البيض.
  • نضع زلال بيضة في وعاء، ونضيفُ إليها ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلطهم حتّى نحصل على عجينة سهلة الفرد، ثمّ نفردها على الشعر، ونتركها لمدة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، ونغسلها بعد مضيّ الوقت بالماء البارد والشامبو.
  • ندلك فروة الرأس والشعر بعصير البصل، ونتركُها لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر والشامبو.
  • نطحن كميّة مناسبة من بذور الحلبة، ونضيفُ إليها ملعقتيْن كبيرتين من حليب جوز الهند، ونطبّقُ هذه الخلطة على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونتركها لمدة لا تقلّ عن خمسٍ وأربعين دقيقة، ثمّ نغسلُها بالماء الدافئ والشامبو.
  • ندلّك فروة الرأس بكميّة من حليب جوز الهند، ونتركه على الشعر لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نغسله بالماء البارد والشامبو.
  • نضع ملعقة كبيرة من الكمّون في كأس من زيت الزيتون، ونتركه لمدة ليلة كاملة، وندلّك الشعر في صباح اليوم التالي بهذا المزيج، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نضع في قدر نصف كأس من زيت جوز الهند، ونصف كأس من زيت الزيتون، وعشرة فصوص كبيرة من الثوم المقشّر، ثمّ نضعها على نار هادئة حتّى تسخن الزيوت قليلاً، ونتركُها جانباً حتّى تبرد، ثمّ ندلّك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج، ونتركُها لمدة ساعة كاملة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر والشامبو.
  • نضع كميّة مناسبة من زيت الخروع على فروة الرأس والشعر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الساعتين، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نهرس ثمّرة من الأفوكادو، ونضيف إليها كميّة من زيت جوز الهند، وذلك حتّى تتشكل لدينا عجينة سهلة الفرد، ثمّ نفردُها على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونتركُها لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بطريقة لزيادة كثافة الشعر وتطويله