إطالة الشعر طبيعياً

إطالة الشعر طبيعياً

الشعر

الشعر أحد أهمّ عناصر الجمال بالنسبة للمرأة وثقتها بنفسها، حيث إنها تتحلى بأبهى صورة لديها عندما تمتلك شعراً طويلاً ناعماً، ومن أكثر الأمور التي تسعى المرأة للحصول عليها هي الشعر الصحي اللامع الطويل، فهي تبحث دائماً عن طرق علاج الشعر وتكثيفه وتنعيمه.

وتسعى الكثير من النساء لتحقيق أكثرِ طول ممكن أن تحصل عليه خلال فترة قصيرة، ولكن حسب ما هو معروف أن الشعر له مسافة طول معينة كل شهر، لايمكن تغييرها بشكل مباشر، غير أن هناك بعض الخطوات التي تساعد على زيادة طول الشعر بشكل طبيعي، يمكن أن تتحقق عندما تطبقها المرأة بشكل صحيح وتتابعها، واليوم سنتعرف على بعض هذه الخطوات.

زيادة طول الشعر بشكل طبيعي
  • على المرأة أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً وسليماً، بحيث يكون غنياً بالفيتامينات والمعادن الهامّة للجسم، وخاصةً المواد الغذائية الغنية بالحديد، وكذلك فيتامين E المفيد للشعر، وكذلك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات وغيرها، فالغذاء السليم له دور كبير في تغذية الشعر وجعله صحياً وسليماً، وكلما كان الشعر صحياً أكثر حقّقَ نتائج أفضل من ناحية الطول، فالغذاء غير الصحي يضعف الشعر، وعندما يضعف الشعر فإن نسبة طوله تكون ضعيفة.
  • القص الدوري للشعر، وذلك من خلال قص أطراف الشعر التالفة ولو لمسافة واحد سنتمتر، على أن يكون ذلك مرة واحدة كل شهر أو شهر ونصف، وألاّ تزيد المدة عن ذلك، حتى يتمكن الشعر من توزيع الغذاء على الشعر السليم فقط، مما يحقق لك شعراً طويلاً وسليماً.
  • عندما تمشطين شعرك فابدئي بالأطراف، ثم انتقلي إلى الجذور واحرصي أن تستخدمي مشطاً ذا أسنان بعيدة عن بعضها، وذلك لحماية شعرك من التقصف والتلف، وحاولي تمشيط شعرك مرتين باليوم، حتى تنشطي الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من إمكانية طول الشعر بصورة أسرع، كما أن تمشيط الشعر يساعد في التخفيف من قشرة فروة الرأس.
  • احرصي على المحافظة على شعرك رطباً، واحميه من الجفاف وذلك من خلال عمل حمامات الزيت المناسب، واستخدامات زيوت وكريمات الشعر المغذية، كزيت جوز الهند وزيت الخروع، وكذلك زيت الجرجير، فهذه المواد تجعل شعرك رطباً، وتغذّيه وتمنحه اللمعان، وتحميه من الجفاف والتقصف، وهذا بدوره يحمي الشعر من التساقط ويجعله أقوى، وكلما كان الشعر قوياً كانت نتيجة طوله أفضل بكثير من الشعر الجاف والضعيف.
  • تجنبي شد شعرك أثناء تسريحه أو ربطه، واسعَيْ دائماً لربطه بطريقة مريحة، وحاولي تهويته جيداً، وتعريضه قليلاً لأشعة الشمس ليكتسب فيتامين د المغذي للشعر.
  • استخدمي بعض الماسكات الطبيعية الهامّة لحماية الشعر وتغذيته وترطيبه، وخاصةً البيض، لأنه يساعد على تطويل الشعر بطريقة جيدة وطبيعية.

المقالات المتعلقة بإطالة الشعر طبيعياً