طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة

طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة

محتويات
  • ١ الشعر
  • ٢ نصائحٌ للحصولِ على شعرٍ صحي
    • ٢.١ تمشيطُ الشّعر
    • ٢.٢ قص الشّعر
    • ٢.٣ التّغذية
  • ٣ طرقٌ لتطويلِ الشّعرِ وتنعيمهِ وتكثيفهِ بسرعةٍ
    • ٣.١ خلطةُ زيتِ الزّيتون
    • ٣.٢ الفلفل الأحمر
    • ٣.٣ التّرمس
    • ٣.٤ الجرجير
الشعر

يُعتبرُ الشّعرُ من أهمِ معالمِ الجمالِ للنساء خاصة عندما يتمتّعُ بالصّحةِ والحيويةِ والنّعومةِ؛ فهو يعطي المرأةَ جاذبيّةً خاصة، مما يجعل العديد من السّيداتِ يلجأن لطرقِ تجميلِ الشّعرِ؛ كقصهِ، أو استخدامِ الصّبغةِ الكيماويةِ، وعملِ التّسريحاتِ المختلفة، والتّي تتسببُ في تلف الشّعرِ وتقصفه، وهنا تبدأ رحلةُ البحثِ عن العديدِ من الخلطاتِ والعلاجاتِ التّي تعملُ على تجديدِ نموِ الشّعرِ وحيويتهِ وتنعيمهِ، لذلكَ سنقومُ في هذا المقالِ بذكرِ العديدِ من الخلطاتِ الطّبيعيةِ والنّصائحِ المهمّةِ للشعرِ.

نصائحٌ للحصولِ على شعرٍ صحي تمشيطُ الشّعر

يجبُ الانتباهُ إلى تمشيطِ الشّعرِ بمشطٍ ذي أسنانٍ بلاستيكيةٍ واسعةٍ؛ لمنعِ تقصفهِ، وتجنّبِ تمشيطهِ بعدَ الاستحمامِ مباشرةً، والبدءِ بتسريحه من الأطرافِ ثم الاتجاه إلى أعلى الرّأسِ. كما يُفضلُ تمشيطهُ مرتين يومياً لتنشيطِ الدّورة الدّموية في الرّأسِ، وبذلك زيادةُ طولِ الشّعرِ.

قص الشّعر

قصُّ أطرافِ الشّعرِ من أهمِ الأمورِ التّي يجبُ القيامُ بها شهرياً؛ لمساعدةِ الشّعرِ على النّموِ بشكلٍ أسرعَ، والتّخلصِ من الشّعرِ المتقصفِ، ومعالجةِ مشكلةِ تقصفِ الشّعر.

التّغذية

التّغذيةُ السّليمةُ تحافظُ على صحةِ الشّعرِ وحيويتهِ؛ فيحتاجُ الشّعرُ لبعضِ أنواعِ الفيتامينات، والتّي تساهمُ في نموّ الشّعرِ وزيادةِ نعومته؛ كفيتامين B الّذي يتوفر في البقولياتِ، والحديدِ والزّنكِ والبروتينِ والأحماضِ الدّهنية والتّي تتوفر جميعها في السّمك، وفيتامين A, C، ومن المهم تناولُ الخضارِ الورقيةِ والجزر.

طرقٌ لتطويلِ الشّعرِ وتنعيمهِ وتكثيفهِ بسرعةٍ خلطةُ زيتِ الزّيتون

يمكن إعدادُها بخلطِ فنجانٍ من زيتِ الزّيتونِ، مع نصفِ فنجانٍ من زيتِ حبةِ البركةِ، والقليلِ من حبةِ البركةِ المطحونةِ، والقليلِ من الزّعتر، ويتم خلطُ المكوّناتِ معاً، ودهنُ الشّعرِ بها مع التّركيزِ على جذورِ الشّعرِ، وتُوضعُ هذهِ الخلطةُ مرتين أسبوعياً على الشّعرِ لملاحظةِ الفرق.

الفلفل الأحمر

تعد هذه الخلطةُ بنقعِ قرنٍ من الفلفلِ الأحمرِ في نصفِ كوبٍ من زيتِ الزّيتونِ لمدةِ أسبوع، ثمّ يُدهن الشّعرُ بهذه الخلة؛ حيث يعملُ الفلفلُ على تنشيطِ الدّورةِ الدّمويةِ في الشّعرِ وتقويةِ بصيلاتهِ.

التّرمس

يُطحنُ نصفُ كوبٍ من التّرمسِ في كمية من الماءِ، ويتركُ لمدةِ يومٍ كاملٍ، ويغسلُ الشّعرُ بهذا الماءِ، ويترك على الشّعرِ دونَ غسله لليومِ التّالي، ثمّ يغسل بالشّامبو والماء الفاتر، وتكرارِ هذه الخلطةِ مرتين أسبوعياً للحصولِ على نتائجَ رائعة.

الجرجير

يستخدم الجرجير في إعداد الكثيرِ من كريماتِ الشّعرِ لفوائدهِ المتعددةِ وخاصّةً لإطالةِ الشّعر؛ فتطحنُ حزمةٌ من الجرجيرِ مع نصفِ كوب من زيتِ الزّيتونِ، ويوضعُ الخليطُ على الشّعرِ لمدةِ ساعتين، ويُغسلُ بماءٍ فاترٍ؛ فسيتمُ ملاحظةُ الفرقِ في الشّعرِ مع الاستمرارِ على استخدامِ هذه الخلطةِ لاحتوائهِا على الكثيرِ من الفيتاميناتِ المهمةِ للشعر.

المقالات المتعلقة بطريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة