طرق لتطويل الشعر وتنعيمه

طرق لتطويل الشعر وتنعيمه

الشعر

تحلم كل فتاة بامتلاك شعر طويل وناعم كالحرير حيث إنّه يدل على أهم المقومات الجمالية، ويحتاج الشعر إلى العناية الدائمة والمستمرة والإبتعاد عن تصفيفه بطريقة خاطئة إضافة إلى تجنّب استخدام منتجات الشعر ذات النوعيّة الرديئة التي تُعدّ من أبرز الأسباب المؤدّية إلى فقدان حيوية ونضارة الشعر، لذا فإنّ اللجوء إلى تطبيق الوصفات الطبيعيّة الآمنة من أهمّ طرق العلاج التي تتميّز بوفرتها وسهولة الحصول عليها.

وصفات لتطويل وتنعيم الشعر
  • أحضري ربطة من نبات الجرجير، ثمّ ضعيها في الخلاط الكهربائيّ كي تحصلي على عصيرها، بعد ذلك أضيفي إلى العصير الناتج مقدار من زيت الثوم، وزيت الزيتون، واخلطي المزيج جيداً وضعيه في عبوة زجاجية نظيفة في الثلاجة واتركيه لمدّة يومين، ثمّ طبّقي المزيج على شعركِ وغطيه باستخدام غطاء بلاستيكيّ واتركيه لمدّة أربع ساعات، بعد ذلك اغسليه باستعمال الشامبو والماء الفاتر، وواظبي على تكرار هذه العملية من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة بأسرع وقت.
  • اخلطي مقدار فنجان صغير من زيت السمسم، وكوب من التوت الأسود خلطاً جيداً، ثم أضيفي إلى المزيج مقدار ملعقة من الفانيلا، وبيضة وامزجيه بشكل جيد كي تتجانس المكونات مع بعضها، وتحصلي على قناع طبيعيّ للشعر، بعد ذلك طبّقي الخليط على شعركِ واتركيه لمدة ساعة كاملة واشطفيه بالماء، احرصي على تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع ولمدّة شهر كامل.
  • اهرسي مقدار سبع فصوص من الثوم هرساً جيداً، ثمّ طبّقيه على شعركِ واتركيه لمدة ساعة كاملة، ثمّ امزجي مقدار من عصير الليمون وربع كوب من زيت الزيتون واستخدميه بفرك شعركِ من جذوره حتى نهاية أطرافه، وأخيراً اغسليه باستعمال الماء، وكرّري هذه العمليّة يومياً.
  • امزجي مقادير متساوية من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند إضافة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ، وبيضة واحدة مخفوقة، اخلطي المكوّنات جيداً، ثمّ طبّقي هذه الوصفة على شعركِ، بعد ذلك غطّيه باستخدام منشفة مبللة بكمية بسيطة من الماء الساخن، واتركيه لمدة نصف ساعة وأخيراً اغسليه باستعمال الشامبو والماء، يُفضّل أن تكرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • امزجي مقادير متساوية من المايونيز، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، إضافة إلى مسحوق قشر الموز الجافّ، اخلطي المكوّنات جيداً، ثمّ طبّقي المزيج الناتج على شعركِ واتركيه لمدّة ساعة كاملة واغسليه باستعمال الماء الفاتر.
  • اخلطي مقدار من المايونيز، وزيت الخروع إضافة إلى عسل النحل الطبيعيّ، وبياض بيضة واحدة خلطاً جيداً، ثمّ طبّقي الخليط الناتج على شعركِ واحرصي على دهن فروة الرأس قبل قيامك بغسل شعركِ بنصف ساعة.
  • اخلطي مقدار نصف كوب من المايونيز، مع ثمرة أفوكادو ناضجة وطرية كي تحصلي على خليط سميك القوام، وطبّقي الخليط الناتج على شعركِ واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه باستعمال الماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بطرق لتطويل الشعر وتنعيمه