طريقة قراءة الأفكار

طريقة قراءة الأفكار

قراءة الأفكار

إن عملية قراءة الأفكار هي معرفة ما يفكر به الآخرون في عقولهم، وقراءة الأفكار هي أمنية لدى البعض، فيوجد اعتقاد عند بعض الأشخاص بأن قراءة الأفكار قد تجنب الكثير من المشاكل، وسوف يستطيعون معرفة كيف ستكون ردة فعلهم على أمر ما، وفي هذا المقال سوف نستعرض كيفية قراءة الأفكار.

قراءة الأفكار عن طريق الجسد

إن من أهم طرق قراءة الأفكار هي لغة الجسد، فلغة الجسد من الممكن أن تقوم بكشف الأشخاص الذين يكذبون، وأيضاً هي المفتاح لقراءة أفكار الأشخاص الذين تتحدث معهم، وذلك من خلال:

  • تابع حركات الشخص الذي تتحدث معه فمن خلال حركات جسمه، وانفعالاته وتصرفاته، ستجعلك تقرأ الأفكار وتتوقعها.
  • من خلال التعابير التي تظهر على الوجه، يمكن التنبؤ بما يفكر فيه الشخص الذي أمامك، وما هو ردة فعله اتجاه موضوع معين.
  • حركة اليدين والقدمين، فمن خلال اليدين يمكنك معرفة كيف يفكر الشخص فمثلاً إذا كان الحديث يجعله سعيداً، سوف يقوم بمد يديه وبسطها، أما إذا كان متوتراً أو يفكر بأمر سيئ سوف يقوم بتحريك يديه بشكل كبير.

قراءة الأفكار عن طريق الوجه
  • العين هي مرآة كل إنسان، وذلك لأن العين لا يمكنها أن تكذب أو تقوم بإخفاء ما يدور في رأس الشخص الذي تتحدث معه، وذلك الأمر جعل منها مفتاحاً لقراءة الأفكار التي يفكر بها الشخص في عقله، ولكن هذه الطريقة تحتاج منك أن تكون متنبهاً لما يفعله الشخص وبذلك تكون قد توقعت أفكار الشخص الذي أمامك، وتجنبت بعض المشاكل.
  • الحواجب أيضاً من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، وذلك لأن طريقة حركة الحواجب هي انعكاس عن ردة فعل الأشخاص، أو عن الأفكار التي تدور في عقولهم، والأحاسيس التي يشعرون بها داخلياً، والتي تمكننا من معرفة ما يفكر به الشخص.
  • من الطرق المهمة أيضاً ملامسة الشخص إلى أنفه وأذنيه وذلك لأكثر من مرة، فمن خلال هذه الحركة تستطيع معرفة ما يفكر به الشخص الذي أمامك بسهولة، وأيضاً يمكنك معرفة مشاعره حول الموضوع الذي تتحدثون به.
  • الجبين مهم في معرفة الأفكار وردة فعل الشخص، فمثلاً يمكنك معرفة إذا كان الشخص الذي تتحدث أمامه مهتم لموضوعك أم لا، وكما يمكنك معرفة إذا كان الموضوع يعجبه أو لا يعجبه.

في الختام أقول أن العلماء طوروا الكثير من الأجهزة التي تقوم بقراءة الأفكار، فمثلاً قاموا باخترع برامج إلكترونية تقوم بكشف الكذب، وبرامج تقوم بمعرفة ما يدور في عقل الشخص من خلال قراءة الصور التي تنعكس في خياله، وهناك العديد من التجارب التي أجريت على الأشخاص لمعرفة ماذا يدور في رؤوسهم، ولكن هوس الإنسان بمعرفة أفكار الآخرين هو كبير، لذلك سوف يسعون بشتى الطرق لقراءة أفكار غيرهم.

المقالات المتعلقة بطريقة قراءة الأفكار