كيف تصبح فكاهياً

كيف تصبح فكاهياً

الفكاهة

إنَّ الفُكاهة وخفّة الدم مِن أجمل الصفات التّي من المُمكن أن يتحلّى بها الشخص وبالأخص إذا كانت في الوقت المُناسب، فجميعُنا نُحِبُّ مُشاهدة البرامج والأفلام الفُكاهية، ونستمتعُ بِصُحبة الأشخاص خفيفي الظل، ولكن هُنالِكَ خطٌّ رفيعٌ بينَ خِفّة الدم والفُكاهة وبينَ ثقل الدم؛ فكثيرٌ من الأشخاص يلجؤونَ إلى تجريحِ غيرهم بالكلام بقصد المزاح وإضحاك من حولهم، وعلى الشخص الذّي يرغبُ بأن يكونَ فُكاهيّاً التفرقة ما بينَ النوعين، والعمل على نفسه ليُصبحَ من المُمتع الجلوس معهُ وصحبته. فيما يلي نذكُر بعض الخطوات لتُساعد الشخص على أن يُصبِحَ فُكاهيّاً ومحبوباً مِن قِبل الجميع.

قد يرغب الشخص بأن يُصبِحَ فُكاهيّاً لأنَّ الأشخاص الفُكاهيين يجدونَ دائماً الحل والمخرج من المواقف الصعبة والمُحرجة، بالإضافة إلى أنَّ الجميع يستمتعونَ بصحبتهم ويرغبونَ بالتواجد من حولهم، والشخص الفُكاهي لهُ فُرصٌ أكبر بالحصول على وظيفة جيّدة وعلاقة وطيدة مع رؤسائه في العمل، لأنّهُ سَلِسٌ وسهلٌ في التعامُل، بالإضافة إلى تواجُد عدد كبير من الأشخاص المُحبّين من حولهُ لأنّهُ بسيطٌ وطيّبُ القلب.

كيفَ يُصبِح الشخص فُكاهيّاً
  • اختيار الوقت المُناسب لإلقاء النُكتة والمزح؛ فمن أجل أن تكون المزحة والنُكتة مفهومة ومقبولة يجب على الشخص اختيار الوقت المُلائم لها فكثيراً ما نشعُر بأنَّ الوقت غير مُلائم لذلِك وبالأخص إذا كانَ الأشخاص من حولنا يشعرونَ بالحُزن أو الغضب، لذلِكَ على الشخص أن يكونَ حريصاً في ما يخُص هذا الأمر.
  • اختيار الأشخاص الذّينَ يتقبّلونَ المُزاح ويمتلِكونَ حِسّاً عالياً بالفُكاهة؛ فعلى الشخص انتقاء هؤلاء الأشخاص حتّى تكونَ خِفّةُ دمهِ مفهومة ولا يشعُر أي من الذّينَ من حولهِ بالغضب أو الانزعاج، وتجنُّب الفُكاهة بوجود الأشخاص الجدّيين بالحوار.
  • تجنُّب طرح الموضوع والنُكتة نفسها مِراراً وبشكلٍ مُتكرّر، فذلِكَ يجعل الأشخاص يشعرونَ بالملل لسماعها مِمّا يُفقدها نكهتها الفُكاهيّة والكوميديّة، بالإضافة إلى فقدان الشخص لجاذبيّته وحس الدعابة لديه.
  • اختيار نبرة الصوت والأسلوب المُناسب عندَ إلقاء النُكتة حتّى تكونَ مفهومةً ومُضحكة للأشخاص من حولِنا، لذلِكَ على الشخص مُحاولة انتقاء أفضل الأساليب الفُكاهيّة عندَ المُزاح.
  • اللّجوء إلى المُزاح والضحك عندَ التعرُّض إلى مواقف مُحرجة ومُزعجة؛ فذلِكَ يُساعد على تقبُّل النّاس لها، بالإضافة إلى تقبُّلهم وحُبِهم لشخصيّة الشخص نفسه.
  • الابتعاد عن السخرية من الأشخاص الآخرين، فذلِكَ يجعلهم يشعرونَ بالانزعاج والتوتُّر في حال التواجُد بالقُرب من الشخص الفُكاهيّ، واعتبارهِ مُزعجاً بدلاً من ذلِك.
  • ارتداء الملابس بطريقة مُريحة وتجنُّب ارتداء الأزياء الرسميّة؛ لأنّها توحي بجديّة الشخص وتجعل مُزاحهُ وفكاهيّته غير مقبولة أو مفهومة.

المقالات المتعلقة بكيف تصبح فكاهياً