طريقة عمل حساب في الإنستقرام

طريقة عمل حساب في الإنستقرام

الإنستقرام

مع ظهور الأجهزة الذكية الحديثة، أتيح اختيار أشهر التطبيقات والمعروفة مثل الإنستقرام، فهو عبارة عن تطبيق خاص برفع الصور أو الفيديو على الإنترنت، مع إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء، بالإضافة إلى إمكانية عمل المتابعة والإعجاب والتعليق على كافة منشورات المشاهير من مختلف العالم، والذين يملكون الحساب الشخصي الحقيقي على الإنستقرام، وللاستفادة من ذلك كله، يجب أولاً امتلاك حساب شخصي على التطبيق، حيث يتيح البرنامج إمكانية التسجيل وفتح حساب جديد على الإنستقرام لجميع المستخدمين. وهنا سنعرض كيفية التسجيل خطوة بخطوة وشرحها بالتفصيل، لإمكانيّة عمل الحساب، والاستفادة من كافّة الميزات الممتعة التي يوفرها هذا البرنامج.

طريقة عمل حساب في الإنستقرام
  • في البداية وقبل كل شي، يجب أن يكون الجهاز من الأجهزة الذكية الحديثة المختلفة ( كالسامسونج أو الآيفون وغيرها) بحيث تعمل على نظام Android أو نظام ios.
  • تحميل البرنامج عن طريق متجر التطبيقات الخاص بكل نوع من أنواع الأجهزة الذكية المختلفة.
  • بعد تنزيله على الجهاز وتثبيته، وعند الضغط على البرنامج، سيظهر إما تسجيل الدخول على الحساب، أو إنشاء حساب جديد على الإنستقرام.
  • عند الضغط على خيار إنشاء حساب جديد على الإنستقرام، يظهر شاشة مكتوب عليها sign up.
  • يجب إدخال بعض المعلومات الشخصية التي يطلبها البرنامج في الأماكن المخصّصة لذلك، لإمكانية التسجيل في حساب جديد، أهمها البريد الإلكتروني، كما يوجد طريقة أخرى للدخول وهي عبر الحساب الشخصي على الفيسبوك.
  • يُكتب اسم المستخدم الذي سيظهر في التعليقات عند الأصدقاء وأسفل الصور المحمّلة على البرنامج، كما يُمَكّن الأصدقاء من عمل إشارة للمستخدم باستخدام "التاج"@، ويجب عمل كلمة سر للدخول إلى الحساب الشخصي على الإنستقرام.
  • بعد الانتهاء من كافة الإجراءات السابقة والدخول إلى الحساب، تظهر شاشة بخصوص تحميل صورة شخصية على البروفايل، ويمكن اختيار الصورة وتحميلها من الجهاز، أو التقاط صورة مباشرة، ووضعها فوراً على الحساب، ويتيح إمكانية البحث عن الأصدقاء في الشاشة التالية، أو تخطي هذه المرحلة باستخدام أيقونة skip.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني للتأكيد، بحيث يجب فتحها للتحقق من الحساب، ثم تسجيل الدخول.
  • بهذه الخطوات السابقة يمكن امتلاك حساب جديد على الإنستقرام، ويمكن عمل متابعة لحسابات الأصدقاء المتوفّرين في قائمة الاتصال أو على الفيسبوك، أو أي مستخدمين جدد متوفّرين في الإنستقرام، ومشاركة الأصدقاء بالصور أو الفيديوهات التي يمكن رفعها على الحساب، وإمكانية الأعجاب بها أو التعليق عليها من الأصدقاء والمتابعين للحساب.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل حساب في الإنستقرام