طريقة صنع المكياج

طريقة صنع المكياج

 

المكياج

يُعتبر المَكياج من أهمّ مُستحضرات التجميل التي تستعين بها المرأة من أجل أن تحصل على إطلالةٍ جذّابةٍ وأنيقةٍ، كما أنّ المِكياج يُعتبر وسيلةً سحريّةً لإخفاء عيوب البشرة من كلف ونمش وحبّ شباب، كما أنّه يُساعد على تصغيرِ بعض المناطق في الوجه وإبراز مَناطق أخرى.

 

طريقة صنع المكياج

  • صنع كريم الأساس: أحضري ملعقةً صغيرةً من النشا، وأضيفي لها ملعقةً كبيرةً من واقي الشمس، وربع ملعقة صغيرة من الجلسرين والقليل من بودرة الأطفال، ومن ثمّ امزجي جيّداً حتى تحصلي على قوامٍ شبيه بقوام كريم الأساس.
  • طريقة صنع كريم خافي العيوب: ضعي قطعةً من حجر البلق داخل كيس بلاستيكي واطحنيها حتى تصبح ناعمةً، واتركيها جانباً لمدة ربع ساعة، بعد ذلك خذي مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من حجر البلق واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من كريم الأساس، وقلّبي جيداً لمدة عشر دقائق، بعدها بإمكانك استخدام الكريم مباشرةً.
  • طريقة صنع بودرة الوجه: ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام، وأضيفي له ربع كوب من بودرة الأرو روت ونصف ملعقة صغيرة من القرفة وقلّبي جيداً، ثمّ انثري هذه البودرة على وجهك، وإذا لاحظت أنّ لونها أفتح من لون بشرتك الطبيعي أضيفي المزيد من الكاكاو، أمّا إذا كانت أغمق من لون بشرتك فأضيفي المزيد من بودرة الأرو روت.
  • طريقة عمل البلاشر الوردي: امزجي ملعقةً صغيرةً من ساق الحمام مع ملعقة كبيرة من الورد المطحون والقليل من الماء حتى تحصلي على السماكة المطلوبة، واستخدميه مُباشرةً بدهن وجنتيك بطبقةٍ رقيقةٍ منه.
  • طريقة عمل البلاشر البرونزي: اخلطي نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الزعفران المطحون ناعماً مع ملعقة صغيرة من ساق الحمام، وملعقة كبيرة من النشا، والقليل من الماء حتى تحصلي على بلاشر ذي قوام مُناسب.
  • طريقة عمل مُلمّع الشفاه: ضعي ملعقةً صغيرةً ونصف من زبدة الكاكاو المبروشة، ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء، وأدخليها الميكرويف لمدّة دقيقة وقلبيها جيداً، ثمّ اتركي الخليط يبرد قليلاً وبعدها أضيفي له ربع ملعقة صغيرة من الشوكولاتة المبروشة، واحفظي الخليط في علبة ملمّع شفاه فارغة واستمتعي بشفاه رطبة.
  • طريقة عمل ظلال عيون باللون البني: ضعي في وعاء نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من كحل الإثمد، وربع ملعقة صغيرة من بودرة الزعفران، ونصف ملعقة صغيرة من النشا، ثمّ اخلطيها جيّداً حتى تحصلي على قوام مناسب، وينصح أن تتركي الخليط مدة ساعة قبل أن تستخدميه على بشرتك.

 

المقالات المتعلقة بطريقة صنع المكياج