طريقة عمل كونتور للوجه

طريقة عمل كونتور للوجه

الكونتور

لاقى كنتور الوجه إعجاباً عند الكثير من النّساء، حيث يعتبر من أفضل وأسهل التقنيات المستخدمة حديثاً في المكياج، فهو يمتاز بقدرته على إبراز ملامح الوجه بطريقة جميلة وجذّابة، فبالإمكان مثلاً تنحيف الخدّين، وتصغير الجبين، كذلك تجميل الأنف بتصغيره أو تكبيره، حيث يعتمد على مبدأ اللعب في النّور والظّل، كما ويعتمد على طريقة استخدامه بطريقة صحيحة، حيث إنّ اللون الفاتح يستخدم لإبراز المناطق الجميلة التي تودّ السيدة إبرازها، أما اللون الغامق فيخفي العيوب والمشاكل الموجودة في البشرة، بالرغم من أنّ هنالك الكثير من النساء يرغبن باستخدامه إلا أن الكثير منهنّ لا يعلمن كيفية تطبيقه على الوجه، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة نحت الوجه بالكونتور.

طريقة عمل كونتور للوجه

لكل شكل وجه تقنية خاصة في نحت الكونتور، فطريقة وضعه على الوجه الدائري تختلف عن طريقة وضعه على الوجه الذي يشبه المثلّث، كما وتختلف عن الأشكال الأخرى، إلا أننا سنذكر طريقة عامة تساعد النساء على إبراز جمال وجههنّ دون الحاجة لزيارة خبراء التّجميل.

  • قبل أن تبدئي بوضع أيّ كريم على وجهك، يجب معرفتكِ بالمناطق التي ترغبين بإبرازها والمناطق التي تريدين إخفاءها أو تصغير حجمها.
  • ابدئي بوضع طبقة من الكريم المرطّب على وجهكِ بالكامل.
  • اختاري لونين من كريم الأساس (الفاونديشن) أحدهما بلون يناسب لون بشرتكِ، وهذا سوف نستخدمه لإبراز الملامح التي ترغبين بإبرازها، أما الآخر سوف نستخدمه لإخفاء المناطق التي تودّين إخفاءها أو تصغيرها.
  • ارسمي خطوطاً على المناطق التي تودين إبرازها باللون الفاتح من الهايلايت، أو درجة أفتح من الكريم الأساس، فمثلاً ارسمي خطوطاً في وسط الجبين، وأعلى الشفه، وخطاً أفقياً وسط الأنف، بالإضافة إلى خط فوق عظمتي الذقن والحنك، بالإضافة إلى عمل خطوط على شكل مثلث تحت العينين.
  • باللون الغامق ارسمي خطوطاً على جانبي الجبين من جميع الاتجاهات، وعند أطراف الأنف من الجوانب وصولاً لزاوية العين الداخلية، وإذا كنتِ تودين تنحيف وجهكِ ارسمي خطوطاً تحت عظمتي الخدود.
  • ابدئي بمزج اللون الفاتح أولاً باستخدام إسفنجة رطبة، وبعدها اللون الغامق، حتى يمتزج اللونان معاً، ولا تبقى خطوط واضحة ظاهرة، وذلك لتحصلي على بشرة جميلة ناعمة بدون شوائب، بعد ذلك ضعي البودرة الجافة التي تناسب لون بشرتك باستخدام فرشاه جيدة، ثم ضعي الكونسيلر، وهي البودرة الفاتحة المستخدمة لمنطقة تحت العينين، وذلك للتخفيف من الهالات السوداء، اختاري لون الكونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل كونتور للوجه