طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

 

مَع التقدّّم في العمر قد يتعرّض وَجهُكِ إلى ظهورِ التجاعيد وتبدأ البشرة بتقليلِ إنتاج الزيوت الطبيعيّة، وهذا الأمر يجعلُ بشرتكِ أكثر جفافاً وترهّلاً، لذلك هناك بعضُ الطرق والنصائح التي يجب اتّباعها للحفاظِ على البشرة في المراحل المبكّرة، ولتجنّب ظهور التجاعيد والشيخوخةِ المبكّرة.

 

طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

الخلطات الطبيعيّة هي أفضل طريقة يُمكن أن تساعد على شدّ البشرة، وليست الطرق الأخرى كاستخدامِ المواد المصنّعة أو عمليّاتِ التجميل، ومن أحد أهم هذه الطرق هي:

  • قناع بياض البيض: يُعرفُ البيض كأحد أهمّ المصادر الطبيعيّة في شدّ البشرة، وحتّى تحصُلي على بشرةٍ مشدودة استخرجِي بياض البيضة، ومن ثمّ ضعيها على البشرةٍ مباشرةً، ثمّ اتركيها حتّى تجف وبعد ذلك قومِي بغسلِ الوجه بالماء الفاتر.
  • قناع بياض البيض مع الزبادي: المكوّنات هِي: (بياض البيض، وملعقة كبيرة مِنَ الزبادي، وملعقة صغيرة مِنَ السكّر)، وطريقةِ تحضيرها تكون بِخلطِ الزبادي مَع السكّر وبعدها إضافةِ بياضِ البيض وخلطِها مع بعضِها البعض بشكلٍ جيّد، وهذه الخلطة تَعمَلُ على تبييضِ البشرة والتخلّص مِن طبقاتِ الجلد الميّتة وترطيبِ البشرة والتخلّص من التجاعيد.
  • قناع الملفوف مع العسل والزبادي: المكوّنات هِي: (ورق الملفوف، وملعقة كبيرة مِنَ الزبادي، وملعقة كبيرة مِنَ العسل، وزيت الزيتون للبشرة الجافّة)، وطريقةِ تحضيرها تكون بتقطيعِ أوراق الملفوف لقطع صغيرة جداً وَمِن ثمّ وضعُ العسل والزبادي مَع أوراقِ الملفوف وخلطِها جيّداً، وإضافةِ زيت الزيتون فقط إذا كانت بشرتكِ جافّة، واستخدمِي هذه الخلطة وضَعيها على بشرتك لمدّة لا تقل عَن 25 دقيقة، ومن ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 

الحفاظِ على البشرة من التجاعيد والشيخوخةِ المبكّرة

هناك عدّة نصائح يجب اتّباعها للحفاظ على البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكّر، منها:

  • شربِ كميّاتٍ كبيرة من الماء ما بين (6-9) أكواب يومياً خصوصاً في فترةِ الصباح.
  • الإكثار مِن تناول الأطعمة الصحيّة والابتعاد عَن الأطعمة المحفوظة والوجباتِ السّريعة.
  • الابتعادِ عن أشعّةِ الشمس قدرَ الإمكان واستخدام واقِي الشّمس إذا كان التعرّض للأشعة الشمسيّة طويلاً.
  • معالجَة جميع البُقَع التي تظهر كلّما زادَ العمر باستخدامِ كريماتٍ مُخصّصة لتفتيحِ البشرة ويناسِب نوع بشرتِك الخاصّة.
  • يجب معرفةِ نوع البشرة من أجلِ اختيار الكريم المناسب استخدامهُ فِي الليل أو النهار، وذلك من أجلِ الحفاظ على البشرة مِنَ الجفاف الذي يؤدّي إلى ظهورِ التجاعيد.
  • الابتعاد عن جميع الطرق المؤذية للبشرة عند إزالةِ الشعر على الوجه كاستخدامِ الشّمِع؛ فهذا الأمر يزيد مِنَ الترهّل وتهيّج البشرة كلّما زاد العمر ويمكن استخدامِ الخيط كبديل.
  • الابتعادِ عن القلق والتوتّر النفسي فِي حياتك؛ لأنّ الحياة المليئةِ بالضوضاء والمشاكل النفسيّة تؤثّر على صحّةِ البشرة وأيضاً على صحّةِ الجسم بشكل عام.

 

المقالات المتعلقة بطريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية